وكيل محافظة الحديدة: الجيش استعاد ثمان جزر ويحاصر جزيرة كمران

[ مدينة الحديدة على البحر الأحمر ]

كشف وكيل محافظة الحديدة وليد القديمي "عن نجاح الجيش الوطني بدعم من قوات التحالف العربي في استعادة ثماني جزر يمنية ومحاصرة جزيرة «كمران» آخر الجزر اليمنية في البحر الأحمر والتابعة لمحافظة الحديدة".

 

وقال القديمي في تصريح نقلته صحيفة "عكاظ" إن الجزر التي تعود إدارتها لمحافظة الحديدة عقبان، والفوست وبكلان وزقر، وحنيش الكبرى والصغرى وهمر، والتي أصبحت تحت سيطرة الجيش والمقاومة والتحالف، مضيفا أنه لم يتبق سوى جزيرة كمران ويجري حالياً محاصرتها للسيطرة عليها بشكل كامل.

 

وأضاف القديمي "أن العملية البرية والبحرية لتحرير سواحل الحديدة تجري بالتنسيق بين قيادتي المنطقة العسكرية والرابعة والخامسة في عدن وحجة بإشراف مباشر من مركز القيادة والسيطرة للتحالف".

 

وأوضح  "ان هناك لواءين عسكريين من أبناء الحديدة وصلا أمس الأول إلى مديرية المخا للالتحاق بألوية سابقة تخوض معارك على تخوم الخوخة جنوب الحديدة، كما أن هناك ألوية وصلت إلى ميدي شمالاً".

 

 وأفاد بأن الميليشيات أصيبت بحالة ذعر وخوف ما جعلها ترتكب جرائم بحق المدنيين والمؤسسات الخدمية إذ قامت بتفجير أنبوب تصدير النفط الممتد من مأرب إلى منطقة رأس عيسى في ميناء الحديدة، ونهب عدد من المؤسسات الحكومية والبنك المركزي ونقل الأموال إلى صنعاء، ومداهمة عدد من الأحياء وتنفيذ اعتقالات في صفوف المدنيين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر