أمريكا تكثف من عملياتها ضد أهداف مفترضة للقاعدة في أبين

قالت مصادر محلية، إن طائرة أمريكية دون طيار وبارجة حربية استهدفتا مساء اليوم الأربعاء مواقع يُشتبه في أنها لتنظيم القاعدة بمحافظة أبين جنوبي البلاد، في تصاعد لحملة استهداف التنظيم.

وأضافت أن طائرة أمريكية دون طيار استهدفت شخصا يُعتقد صلته بالقاعدة كان يستقل دراجة نارية بمنطقة الصنيف بمحافظة أبين.

وأوضحت أن هذه العملية جاءت بعد قصف شنته بارجة حربية واستهدف تجمعات لعناصر القاعدة في المراقشة.

وتصاعدت عمليات الجيش الأمريكي بشكل أكبر في الأسبوع الأخير في محافظة أبين دون أن يعلن البنتاغون طبيعة الأهداف أو حصيلة عملياته.

ويوم الاثنين، أعلن جيف دايفيس المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، في تقرير له، أن عدد الغارات التي شنتها الولايات المتحدة على مواقع مفترضة للقاعدة باليمن منذ 28 فبراير الماضي حتى بداية أبريل الجاري وصل إلى 70 غارة.

وتقول شبكة سي إن إن الأمريكية تعليقا على ذلك، إن هذا العدد يفوق إجمالي غارات عام كامل في عهد الرئيس السابق أوباما.

وأظهرت تقديرات مجلة الحرب الأمريكية وهي مؤسسة للدفاع عن الديمقراطيات، أن إجمالي عدد الغارات التي شنتها الولايات المتحدة على مدار أي عام مضى لم تتجاوز 40 غارة، كما أظهرت أرقام مكتب الصحافة الاستقصائية عددا مشابها بالنسبة للضربات التي نفذتها طائرات بدون طيار.

ومنح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب البنتاغون مزيدا من الاستقلالية في تنفيذ مهمات في اليمن، وتدرس إدارة ترامب خطة لزيادة التدخل الأمريكي في اليمن.

 وجاءت الغارات خلال شهر مارس الذي يسجل ذكرى مرور عامين على الحرب الأهلية في اليمن ومرور أكثر من شهر على استلام ترامب للسلطة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر