البعثة اليمنية في نيويورك تطالب بممارسة الضغط على المليشيا للإفراج عن المعتقلين

[ نقطة تفتيش لمليشيات الحوثي (أرشيفية) ]

طالبت البعثة اليمنية الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، الأمين العام للأمم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الإنسان والمبعوث الخاص إلى اليمن والرأي العام المحلي والدولي، ممارسة مزيداً من الضغط على مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية لإطلاق سراح المعتقلين بشكل فوري وتمكين أسرهم من معرفة مصيرهم والتواصل معهم. 

وقالت البعثة اليمنية في بيان لها بحسب وكالة سبأ الحكومية، "كانت ومازالت وستظل قضية المعتقلين في غياهب سجون المليشيا الانقلابية إحدى أبرز قضايا ومشاغل الحكومة اليمنية التي تحظى بالاهتمام والمتابعة في أروقة الأمم المتحدة ومع كافة المسؤولين الدوليين".

وأضاف البيان" ان البعثة اليمنية في نيويورك تبذل جهوداً مستمرة لإطلاق سراح المعتقلين في سجون المليشيا الانقلابية وذلك بناءاً على توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والحكومة".

وأكد البيان أن البعثة طرحت مؤخراً موضوع المعتقلين مع المبعوث الخاص الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد ،وطالبته بالتحرك الجاد مع قضية المعتقلين والمختطفين لأنه من العار ألا تولي الأمم المتحدة هذه القضية الأهمية المطلوبة وهي قضية تقع في صميم القانون الدولي الإنساني. 

وأشارت البعثة اليمنية الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك إلى أن المبعوث الأممي إلى اليمن وعد بمتابعة الموضوع وايلاءه الاهتمام، مشيداً بدور أمهات وأخوات وبنات المعتقلين المستمر في المطالبة بإطلاق سراح ذويهم وتنظيم المظاهرات السلمية لهذا الغرض.

وعبر ولد الشيخ عن إدانته الشديدة لتعرض أمهات وأخوات وبنات المعتقلين للضرب من قبل المليشيا، معتبراً ذلك سابقة وأمر مشين وغير مسبوق في الأعراف اليمنية.


وتعتقل مليشيا الحوثي والمخلوع صالح، آلاف اليمنيين المعارضين لها، وسط انتهاكات واسعة، وصلت إلى حد الموت تحت التعذيب.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر