إب: قيادي حوثي يختطف طاقم منظمة طبية دولية

[ مستشفى الثورة العام في إب ]

اختطف مسلحون حوثيون يتبعون القيادي الحوثي والمعين من الانقلابيين وكيلاً لمحافظة إب (أشرف المتوكل) عدداً من أعضاء الهيئة الطبية الدولية، العاملة في المحافظة.

 

مصادر خاصة قالت بأن المسلحين أختطفوا 9 من الطاقم من بينهم أطباء واقتادوهم إلى سجن البحث الجنائي بالمحافظة، من دون إبداء توضيح أسباب الاختطاف. وهددت الهيئة الطبية توقيف أنشطتها في المحافظة، بعد هذه الاستفزازات.

 

ويشرف (المتوكل) على القطاع الصحي في المحافظة، علاوة على التواصل مع المنظمات الصحية والإغاثية الدولية التي يفرض عليها مبالغ مالية تحت بند حماية بحسب مصادر خاصة.

 

وكانت منظمة أطباء بلا حدود قد أعلنت الأسبوع الفائت تجميد نشاطها في المحافظة ،بعد تدخلات قامت بها مليشيات الحوثي في إدارة مخيمها الطبي الذي تنفذه المنظمة منذ عام في هيئة مستشفى الثورة العام

 

إلى ذلك، عينّت مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، شاباً عشرينياً، نائباً لرئيس هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة إب، في إطار حوثنة مؤسسات الدولة التي تخضع لسلطاتها.

 

وأصدرت وزارة الصحة والسكان الخاضعة لسلطات الانقلابيين قراراً بتعيين (جبر الخولاني) ـ عشريني ـ نائباً لرئيس هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة إب للشؤون الفنية .

 

ويحمل (الخولاني) مؤهل بكالوريوس صيدلية من جامعة أهلية بالمحافظة، في حين تزخر الهيئة بعشرات المؤهلين ومن أصحاب الأسبقية والذين اعتبروا بدورهم القرار قراراً مليشاوياً بحتاً من شأنه تمكين المتحوثين في مؤسسات الدولة بعيداً عن أصحاب الاختصاصات والخبرة.

 

وتخضع هيئة مستشفى الثورة العام في المحافظة لسلطات الانقلابيين الذين اتخذوا منه مستشفى ميداني لجرحاهم في جبهات القتال في محافظتي تعز والضالع المجاورتين،حيث تمتلئ أجنحته بالجرحى والرقود كما تفيد بذلك مصادر طبية.


.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر