هادي يلتقي السيسي والأخير: سنظل مع شرعيتكم ومع وحدة واستقرار اليمن 

[ هادي يلتقي السيسي (سبأ) ]

التقى  الرئيس عبدربه منصور هادي، اليوم الأربعاء، على هامش أعمال القمة العربية الـ 28 المنعقدة في الأردن بنظيره المصري  عبدالفتاح السيسي، جرى خلاله بحث العلاقة الأخوية التاريخية والمميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين على مختلف المستويات.

وفي اللقاء أشاد الرئيس بمواقف مصر مع اليمن وشرعيتها الدستورية للحفاظ على الهوية العربية واللحمة الواحدة ضد التمدد والأطماع الخارجية كما هي عادة مصر جنبا إلى جنب مع اليمن في مختلف المراحل والمنعطفات التاريخية.

ونوه بالمواقف الإيجابية والمميزة للدبلوماسية المصرية الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية في المحافل والمنابر الدولية ومنها الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وموقفها المشرف في إطار دول التحالف العربي.

ووضع الرئيس هادي، السيسي، أمام صورة موجزه لواقع اليمن وما يواجه من تحديات والمراحل التي قطعها لتجاوز أزماته منذ عملية التحول التي شهدها في العام 2011 ومسارات السلام التي ينتهجها المرتكزة على المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.

من جانبه، عبر الرئيس المصري عن سعادته بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار تأكيد وتجديد الموقف المصري الداعم لليمن وشرعيتها الدستورية ممثلة  بالرئيس عبدربه منصور هادي، الذي يأتي انطلاقا من مواقف مصر الداعمة لليمن لاعتبارات عدة ومنها خصوصية العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين فضلا عن وحدة الهدف والمصير المشترك.

وقال السيسي "سنظل معكم ومع شرعيتكم ومع استقرار اليمن ووحدته".

كما تناول اللقاء جملة من القضايا المتصلة بالتعاون والتنسيق بين البلدين والشعبين الشقيقين.

حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي وسفير اليمن لدى الاردن علي العمراني ومن الجانب المصري وزير الخارجية سامح شكري و رئيس المخابرات العامة اللواء خالد فوزي و المتحدث الرسمي باسم الرئيس المصري السفير علاء فوزي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر