نائب الرئيس: ماضون في محاربة الإرهاب وإنهاء الانقلاب

قال اللواء الركن علي محسن، نائب الرئيس، إن الحكومة ماضية في محاربة الإرهاب وإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة وتحقيق السلام وإعادة الإعمار وبناء الدولة الاتحادية التي أجمع عليها اليمنيون في مؤتمر الحوار الوطني.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاثنين سفير المملكة المتحدة لدى اليمن سيمون شيركليف الذي بحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين والمستجدات على الساحة الوطنية، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

وأكد نائب الرئيس" أن من أولوياتنا بناء دولة قوية تُحقق الأمن والاستقرار موحدة الفكر والسيادة، دولة تحترم الأشقاء والأصدقاء وتحترم العلاقات الدولية وتحمي الأمن والسلم العالمي".

وثمن دور المملكة المتحدة وقال إنها شريكاً فاعلاً وداعماً لليمن ولها إسهامات كبيرة في دعم الشرعية في مختلف المحافل الدولية والتي كان أبرزها مشروع القرار الأممي 2216 الذي تصر الشرعية على تنفيذه، علاوة على الدور الإيجابي للمملكة المتحدة على الصعيد السياسي والتنموي وعلى صعيد مساندة التحالف الداعم للشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية.

وأكد أن الرئيس عبدربه منصور هادي يمد يده للسلام المستند على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216 وبما يكفل إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة.

وخلال اللقاء عبر نائب الرئيس عن أحر التعازي والمواساة للحكومة البريطانية وأسر الضحايا في الحادث الإرهابي الأخير في لندن، مؤكداً تضامن اليمن مع المملكة المتحدة ضد الأعمال الإرهابية التي تتطلب تضافر الجهود لمكافحتها والحد منها.

من جانبه عبر السفير البريطاني عن سروره بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار دعم الشرعية في اليمن والتشاور في الجهود المبذولة لتحقيق السلام والأمن في اليمن، مجدداً التأكيد على دعم بلاده للقيادة الشرعية ودول التحالف واستعدادها فتح آفاق جديدة للتعاون والتنسيق في شتى المجالات.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر