تنفيذا لمخرجات الحوار الوطني.. العرادة يناقش آليه تحصيل حصة مأرب من عائدات النفط والغاز

[ تعبيرية ]

شرعت السلطة المحلية بمحافظة مأرب بالتعاون مع وزارة النفط، بتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، والمتمثلة بتخصيص حصة معينة من ايرادات الغاز والنفط لصالح المحافظة.

 

وفي هذا الصدد، ناقش محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة مع وكيل وزارة النفط شوقي المخلافي، اليوم الأحد، أليه تحصيل حصة المحافظة من ايرادات الغاز والمشتقات النفطية وفقا لمخرجات الحوار الوطني وقرار الحكومة واستئناف انتاج النفط الخام في صافر ونقله للتصدير ووضع ترتيبات امنية بالتنسيق مع السلطة المحلية والمنطقة العسكرية الثالثة لتأمين الحقول النفطية. وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

 

وخلال اللقاء جرى الاتفاق على عدد من الاجراءات الخاصة بتعزيز التعاون بين السلطة المحلية بالمحافظة ووزارة النفط ورفع الية التنسيق الى جانب الترتيبات الخاصة بإنتاج النفط الخام وتأمين نقله وتوزيع الايرادات وفق الحصص الواردة في مخرجات الحوار الوطني.

 

وكان مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي أختتم أعماله في 25 يناير 2014، قد نص في أحد بنوده على تخصيص جزء من ايرادات النفط والغاز لصالح التنمية في محافظة مأرب، قبل ان يتم الانقلاب على مخرجات الحوار من قبل مليشيا الحوثي وصالح في سبتمبر 2014م.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر