نائب الرئيس يشدد على الاهتمام بجرحى الجيش والمقاومة

[ نائب الرئيس مع عضوي اللجنة الطبية دحان الشرجبي والوعيل ]

شدد نائب رئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح،  على الاهتمام بالجرحى من قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، مشيراً إلى أن  ذلك أقل واجب تجاه التضحيات التي قدموها في سبيل تحرير الوطن واستعادة الدولة اليمنية.


جاء ذلك  خلال لقائه اليوم الخميس، عضوي اللجنة الطبية نائب وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله دحان ووكيل الوزارة لقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي والملحق العسكري في سفارة اليمن بالرياض المكلف بمتابعة جرحى الجيش في المملكة العربية السعودية العميد الركن يحيى الوعيل.

وخلال اللقاء استمع نائب الرئيس إلى تقارير مفصلة عن الجهود المبذولة في توحيد الجهة الاشرافية على الجرحى والعقبات الموجودة والمتطلبات التي من شأنها تجويد العمل وتسهيل عملية نقل الجرحى ذوو الإصابات البالغ.
وثمن نائب الرئيس  دور مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والهلال الأحمر الإماراتي لدعمهما المقدم في العناية الطبية بالجرحى والمصابين وأدوارهم الكبيرة في هذا المجال.

وعبر عن الشكر والتقدير للدول التي استقبلت الكثير من جرحى أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية أو الجرحى المدنيين الذين سقطوا نتيجة اعتداءات الميليشيات الانقلابية، ومن تلك الدول السعودية والإمارات والسودان والأردن وتركيا.


 ووجه الحاضرين بضم المرضى من أبناء الجيش الوطني إلى قائمة من تتولى الحكومة معالجتهم ومضاعفة الجهود وإيجاد آليات تُسهل من نقل الجرحى وتوفير مستلزمات العناية الطبية للمستشفيات في الداخل، وأن تولي وزارة الصحة هذا الملف اهتمامها البالغ بالتنسيق مع مركز الملك سلمان والهلال الأحمر الإماراتي وبقية المنظمات العاملة.

من جانبهم أكد نائب وزير الصحة ووكيل الوزارة والمحلق العسكري ، سعيهم الحثيث لإيجاد الآليات المناسبة التي تتلاءم مع الوضع الحالي الصحي والأمني للبلد وتوحد قنوات التنسيق مع الأشقاء والمنظمات الداعمة.. معبرين عن شكرهم وتقديرهم لاهتمام ومتابعة نائب رئيس الجمهورية وجهوده في التخفيف من المعاناة التي يتجرعها الجرحى. 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر