90 مليون فرانك من الصليب الأحمر لدعم القطاع الصحي باليمن 

رفع الصليب الأحمر الدولي، ميزانيته إلى 90 مليون فرانك العام الجاري   لدعم اليمن في القطاع الصحي.


وقال الصليب الأحمر، "إن الميزانية المالية المخصصة لليمن خلال الأعوام الماضية بلغت نحو ?? مليون فرانك ونسعى إلى رفع الميزانية العام الجاري إلى ?? مليون فرانك".

وأكد الصليب الأحمر الدولي استعداه تقديم الدعم للقطاع الصحي في مختلف المحافظات اليمنية وإيلاء القطاع الصحي ومراكز الأطراف والعلاج الفيزيائي للتشوهات الناجمة عن اثر الحروب اهتماما اكبر .

جاء ذلك خلال لقاء منسق العمليات في الشرق الأوسط والشرق ومسؤول ملف اليمن بمنظمة الصليب الأحمر الدولي يحيى خليل ، أمس الثلاثاء، مع وفد التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان والذي كرس لاستعراض الاوضاع الصحية للجرحى والصعوبات التي تواجه القطاع الصحي بسبب الدمار الذي لحق به جراء الحرب التي تشنها الميليشيا ا?نقلابية منذ عامين .

ولفت المسئول الدولي إلى انتهاء الصليب الأحمر من تجهيز مستشفى المنصورة بالعاصمة المؤقتة عدن والذي يتسع لـ ??? سرير وسيقوم بإجراء العمليات الجراحية المعقدة.


كما لفت إلى أن الصليب الاحمر أرسل خلال اليومين الماضيين قافلة مساعدات الى مدينة تعز تحتوي على ?? شاحنة سيستفيد منها ???? أسرة، موكدا أن الصليب الأحمر يسعى إلى إنشاء منظومة صحية متكاملة بالتعاون مع المنظمات الأخرى في مختلف المحافظات اليمنية.

وأوضح المسئول الدولي ان هناك تواصل مع كافة الأسر عبر الموقع الخاص بالمنظمة للبحث عن الأسير او المخفي ويبدا البحث عنهم من خلال التواصل مع اسرهم وتزويد المنظمة بكافة البيانات والمعلومات عن المعتقل او الأسير.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر