اليونيسف ترمم 618 مدرسة من 1099 مدرسة مستهدفة بالتأهيل

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة" يونيسف" ترميم وإعادة تأهيل 618 مدرسة في 14 محافظة يمنية تضررت جراء الحرب التي تقترب من طي عامها الثاني.
 
وأشارت المنظمة في بيان موجز نشرته على صفحتها بموقع فيسبوك، إلى أنه رغم كل التعقيدات والمشاق، تمكنت خلال العام الدراسي 2016 -2017 من ترميم وإعادة تأهيل هذا العدد من المدارس وتستهدف إجمالاً 1,099 مدرسة في مختلف المحافظات.
 
وتشير تقديرات سابقة للمنظمة أن 1363 مدرسة تعرضت لأضرار مباشرة وتدمرت جزئيا أو كليا، بينما تشير أخرى رسمية إلى إغلاق 3600 مدرسة جراء وقوعها بمناطق الاشتباكات أو بالقرب منها.
 
وتقول اليونيسف إن مليوني طفل خارج التعليم من إجمالي 7 مليون و300 ألف طفل في سن التعليم في كافة محافظات اليمن، محذرة من أن جيل كامل مهدد بالضياع مالم يتم إيقاف هذا الصراع ويحصل كافة أطفال اليمن على حقوقهم في التعليم.
 
وأكدت في بيانات سابقة أن الحرب الدائرة في البلاد حرمت أكثر من 350 ألف طفل أخرين من الحصول على التعليم.
 
من جانبه، قال الباحث والمحلل السياسي اليمني الدكتور سمير شيباني في الورقة عمل قدمها لفعالية عقدت بجنيف مؤخرا بعنوان "انتهاكات حقوق الأطفال" أن عدد المؤسسات التعليمية التي حرم الأطفال من خدماتها بلغ 959 مؤسسة تعليمية بسبب قصفها أو تدميرها أو تحويلها إلى ثكنات عسكرية ومخازن أسلحة أو استخدامها سجوناً خاصة من قبل مليشيا الحوثي وصالح.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر