استشهاد قائد عسكري بالجيش اليمني في معارك مع الانقلابيين بجبهة المخا

[ عناصر الجيش اليمني يفككون ألغاما زرعتها الميليشيات في المخا (أ ف ب) ]

استشهد قائد عسكري في قوات الجيش الوطني، في معارك مع مليشيا الحوثي والمخلوع صالح، في جبهة المخا غربي محافظة تعز.


وبحسب وكالة سبأ الحكومية، بعث اليوم السبت، الرئيس عبدربه منصور هادي، برقية عزاء ومواساة في استشهاد ركن استطلاع اللواء الأول مشاه العقيد صالح سالم الصبيحي، موضحاً أنه استشهد أثناء مرابطته في جبهة المخا.

ونوه الرئيس بمناقب الصبيحي وشجاعته في مواجهة مشروع ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، مضيفاً، "كان الشهيد الصبيحي يتقدم الصفوف في معركة الدفاع عن الوطن والنظام الجمهوري بشجاعة منقطعة النظير، فقد عاش الفقيد بطلا مغوارا سامقا، وجبل من الصلابة في مواجهة الميليشيا الانقلابية الإمامية في سبيل القضاء على الانقلاب واستعادة الدولة وبناء اليمن الاتحادي الجديد ".

وأكد هادي أن استعادة اليمن ومؤسسات الدولة من القوى الانقلابية الغاشمة التي استباحت المدن وقتلت وشردت الأبرياء والعزل ، أمرا لا مناص منه، مشيراً إلى أن ذلك "ما آمن به العقيد الصبيحي والذي ببسالته واقدام كافة قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية سيتم القضاء على الشرذمة الامامية وأفكارها وسيتم بناء اليمن الاتحادي الجديد رغم أنف القوى الرجعية والمتآمرة على اليمن".

وعبر رئيس الجمهورية عن بالغ حزنه ومواساته في رحيل الفقيد، سائلا الله العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.


وفي السابع من يناير الماضي أعلن الجيش الوطني بدء عملية الرمح الذهبي لاستعادة السيطرة على مناطق الشريط الساحلي الغربي.

وتمكن الجيش حتى اللحظة من السيطرة على مديريتي "ذوباب والمخا ومينائها"، فيما يواصل الجيش تقدمه باتجاه محافظة الحديدة.

ومنذ بدء عملية الرحم الذهبي، استشهد قياديين عسكريين في الجيش الوطني هما، نائب رئيس هيئة الأركان اللواء أحمد اليافعي في 22 من فبراير الماضي، و وقائد اللواء الثالث حزم العميد عمر الصبيحي في 7 يناير الماضي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر