إب..سبعة قتلى وأكثر من 30 جريحاً في حادثة تفجير جامع "الخنبشة" بمذيخرة

[ جثة الجاني بعد مقتله على يد الأهالي ]

ارتفعت حصيلة ضحايا حادثة جامع الخنبشة بمديرية مذيخرة جنوب غربي إب،وسط اليمن، أمس الجمعة، إلى سبعة  قتلى وعشرات الجرحى بعد وفاة آخرين متأثرين بجراحهم.

مصادر في المديرية، أكدت لمراسل "يمن شباب نت" مقتل سبعة مواطنين وإصابة نحو ثلاثين آخرين بإصابات متفاوتة ،جراء إلقاء قنبلة يدوية من  قبل جندي يُدعى" أمين علي غالب عبده"على المصلين في جامع قرية"الخنبشة"، أثناء خطبة الجمعة، بعزلة "الأشعوب" في مديرية مذيخرة.

وبحسب تلك المصادر فإن جراح المصابين متفاوتة بين الخطيرة والمتوسطة والطفيفة، مرجحة ارتفاع عدد القتلى لصعوبة بعض حالات الجرحى  التي تم إسعافها لمستشفيات المديرية والمحافظة.

وأضافت بأن الجاني، جندي سابق في الجيش، ومصاب بحالة نفسية، وقد لقي مصرعه أثناء إطلاق النار عليه من قبل الأهالي الذين تبادلوا إطلاق النار معه بعد فراره من المسجد واحتمائه بمنزله.

وتشير المعلومات الأولية للحادثة بأن دوافعها جنائية  كون الجاني مصاب بحالة نفسية وخلافاته مع قريبه خطيب الجامع، وترجح المعلومات عدم وجود علاقة ذات أبعاد مذهبية أو سياسية للحادثة، في وقت تشهد فيه المديرية وباقي مديريات المحافظة الخاضعة لسلطات الانقلابيين فوضى أمنية عارمة .

يذكر بأن الحادثة خلفت حال وقوعها أمس الجمعة خمسة قتلى وعشرات  الجرحى، قبل أن  يرتفع عدد القتلى لسبعة وتسوء حالات آخرين التي من شأنها أن تضاعف عدد الضحايا.


موقع "يمن شباب نت" تحصل على أسماء الضحايا وهم على النحو التالي:


محمد حميد أحمد علي

فؤاد قايد لطف

مهيوب الصبري

عبده أحمد عبده الخطيب

محمد أحمد عايض

عبده لطف فرحان
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر