احتدام المعارك العنيفة بين قوات الشرعية والانقلابيين بنهم وميدي

[ دبابة تابعة للجيش الوطني بجبهة نهم شرق صنعاء ]

احتدمت المعارك الليلة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة ومليشيات الحوثي وصالح الانقلابية من جهة أخرى بجبهتي نهم وميدي الاستراتيجيتين.

وقالت مصادر ميدانية لـ" يمن شباب نت" إن المعارك تتصاعد حدتها مع مرور الوقت هذه الليلة وتشهد تحشيدا من الطرفين بغية انتزاع مكاسب ميدانية جديدة.

وأشارت إلى أن المواجهات في جبهة نهم تدور بمنطقة التبة الحمراء وسط تقدم للجيش والمقاومة بدعم من طيران التحالف العربي.

وفي وقت سابق، أكد الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني ومستشار رئيس هيئة الاركان العامة العميد الركن عبده عبدالله مجلي أن الجيش الوطني بات يطرق أبواب مديرية ارحب والعاصمة صنعاء.

وقال في تصريح لـ”سبتمبر نت” إن المعارك في مديرية نهم شرق صنعاء متواصلة في ظل تقدم قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المسنودة بطيران التحالف العربي، حيث تم تحرير عددا من الجبال والمواقع الهامة والحاكمة أهمها جبل دوه وجبل العياني والصافح وجبل الضبيب والتباب الحمرا غربي جبل القرن وعشرة مواقع أخرى كانت تتمركز فيها المليشيات الانقلابية.

وأكد أن قوات الجيش الوطني والمقاومة باتوا يسيطرون ناريا على الطر ق الرابطة بين مديرية نهم وبني حشيش، وأن عناصر مليشيا الحوثي والمخلوع الإنقلابية فرت أمام الضربات القوية لقوات الجيش الوطني وتم اختراق دفاعات الانقلابيين وتكبيدهم خسائر كبيرة في الارواح والعتاد.

وذكر أن المعارك ماتزال مستمرة في كل المحاور والاتجاهات بنهم في ظل تقدم لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

وفي جبهة ميدي بمحافظة حجة، قالت المصادر، إن المعارك عنيفة وسط تكبد الانقلابيين خسائر في الأرواح والعتاد بالنظر إلى أنهم يقاتلون بمنطقة مكشوفة للطيران.

وكانت مقاتلات التحالف العربي نفذت اليوم غارات على تجمعات المليشيات بمنطقة الخضراء غرب حرض أدت لمقتل وجرح عدد من عناصر المليشيات في ذات الموقع.

كما استهدفت طقماً تابعاً للمليشيات شرق ميدي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر