وزير الخارجية المخلافي يصل العاصمة الماليزية كوالامبور

[ وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي ]

أكد  الدكتور عبدالملك  المخلافي، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية، حرص الحكومة اليمنية على بناء علاقات إستراتيجية قوية ومتينة مع دولة ماليزيا، التي تعد من الداعمين للشرعية الدستورية في اليمن، وتقف مواقف مشرفة مع الشعب اليمني في أزمته الراهنة.

 

جاء ذلك خلال وصوله، مساء اليوم، الى العاصمة الماليزية كوالالمبور، في زيارة تستغرق بضعة أيام، وذلك بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين اليمن وماليزيا. حيث كان في استقباله في مطار كوالالمبور الدولي وكيل وزارة الخارجية الماليزي راجا رضا رئيس دائرة غرب آسيا بالخارجية الماليزية، والمستشار احلام بن دحمان والسكرتير الثاني نبيل البحري والسكرتير ثاني أحمد المعافا ومختص دائرة ?سيا بمكتب الوزير ريدان حسين خلب.وسفير بلادنا لدى ماليزيا الدكتور عادل محمد باحميد.

 

وأعرب السفير باحميد عن أهمية هذه الزيارة التي تم الترتيب لها مسبقا للدفع بالعلاقات اليمنية الماليزية خاصة في ظل الدعم الكبير الذي تقدمه ماليزيا لليمن في الظروف الراهنة، موضحا أن الوزير المخلافي سيلتقي خلال هذه الزيارة كلا من رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب رزاق ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد زاهد حميدي ووزير الخارجية الماليزي أنيفة أمان كما سيلتقي بالشخصيات العامة في الجالية اليمنية والطلاب اليمنيين في ماليزيا.

 

وجاءت هذه الزيارة بعد يوم من اعلان الشرطة الماليزية القبض على عدد من المتهمين بمحاولة اغتيال عدد من الزعماء العرب، بينهم أربعة يمنيين، أعلنت الشرطة الماليزية أنهم ينتمون لجماعة الحوثي، وفقا لما نشرته وكالة رويترز مساء أمس الثلاثاء.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر