قيادة محور تعز تدين منع الانقلابيين "أوبراين" من زيارة تعز 

[ ستيفن أوبراين، نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ]

أدانت قيادة محور تعز العسكري إقدام مليشيات الحوثي وحليفهم صالح، على منع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية استيفن أوبراين، من زيارة مدينة تعز اليوم الثلاثاء.

وقالت في بيان لها حصل "يمن شباب نت "على نسخة منه ؛" قامت المليشيا الانقلابية بإطلاق النار بكثافة على الوفد وتم إيقافهم في غراب، منفذ غرب المدينة، ومنعهم من الدخول للمحافظة حسب موعدالزيارة المقررة".

واعتبر البيان، أن مثل هذا الاستهداف المشين يمثل حلقة جديدة في مسلسل الإجرام والعدوان والتدمير الذي تمارسه هذه المليشيات وقطعها الطريق أمام أي فرص لإمكانية انقاذ أبناء مدينة تعز .

فيما قال وكيل محافظة تعز رشاد الأكحلي: " إن المليشيا الانقلابية قامت بمنع الوفد الأممي من الدخول من منفذ غراب وتحويل مسار الدخول عبر منفذ السمن والصابون واحتجازهم هناك، وقيامهم بقصف شديد على مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في غراب وحذران وجبل هان وإطلاق القذائف باتجاه الوفد الذي كان باستقبالهم" .


وأضاف الأكحلي في مؤتمر صحفي "كنّا نعول على هذه الزيارة لاطلاع الوفد الأمم على الأوضاع المأساوية التي تعيشها محافظة تعز نتيجة الحرب الحاقدة والحصار الخانق وحالات النزوح الجماعي والتشريد واستهداف المنشآت الخدمية والاحياء السكانية من قبل المليشيا الانقلابية".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر