المخلافي: منع المليشيا "أوبراين" من زيارة تعز يقتضي موقفاً قوياً من الأمم المتحدة 

[ وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي ]

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني، عبدالملك المخلافي، "إن مات عرض له وكيل الأمين العام للأمم المتحدة استيفن أوبراين، ومنعه من زيارة تعز من قبل مليشيا الحوثي صالح يكشف حجم معاناة تعزو ما تعيشه".

وأشار إلى أن إطلاق النار على موكب أوبراين، واشعال معركة من قبل المليشيا لمنعه من زيارة تعز، تقتضي موقفاً قوياً منه ومن الأمم المتحدة، لافتاً إلى تلك الحادثة تفضح مواقف جيمي ماكغولدريك


وأوضح  في المخلافي في تغزيدات له على حسابه بتويتر، أن الانقلابيين بمنعهم "أوبراين" اليوم الثلاثاء من زيارة تعز، يكشفون كل يوم وجههم الإجرامي المستهين بالمجتمع الدولي والقضايا الإنسانية.
وذكر أن  تعز تجسيد للمعاناة الإنسانية واجرام المليشيا وحقدها، إضافة إلى تجاهل المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإعلام لهذه المأساة، داعياً الجميع التعريف بها.

ووصل أوبراين إلى مدينة عدن الأحد الماضي ، وقال في لقاء مع الرئيس هادي، إنه يتطلع لزيارة تعز للتعرف على أوضاعها واحتجاجاتها الإنسانية.

ودعا أمس محافظ تعز علي المعمري، أوبراين في لقاء معه بمدينة عدن، إلى زيارة مدينة تعز، والعمل على فك الحصار الذي تفرضه مليشيا الحوثي وصالح منذ قرابة عامين.

 وتسبب القصف والحرب التي تشنها مليشيا الحوثي وصالح على تعز منذ عامين،  إلى مقتل  3400 مدني وإصابة نحو 16600، إضافة إلى الدمار والخراب الواسع الذي لحق بالبنية التحتية وممتلكات المواطنين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر