هادي يحث الصليب الأحمر الدولي على توسعة أنشطته الطبية في اليمن 

[ هادي في لقاء مدير الصليب الأحمر الدولي في الشرق الأوسط بعدن ]

حث الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الصليب الأحمر الدولي على توسعة إسهاماته وأنشطته في المحاليل الطبية لغسيل الكلى والأنسولين ومراكز الأطراف الصناعية وغيره.


وأوضح الرئيس هادي، بحسب وكالة سبأ الحكومية، خلال لقائه اليوم السبت، بمدينة عدن، مدير عمليات الصليب الأحمر الدولي في الشرق الأوسط روبرت مارديني والوفد المرافق له، أن الحكومة ستقدم الدعم والتسهيلات وتذليل معاملات وارداتهم في الموانئ والمناف مع الإعفاءات الجمركية.

وأشاد هادي بالجهود الملحوظة والحميدة، التي يقوم به الصليب الأحمر الدولي من خلال نشاطاته الإنسانية في مختلف المواقف والظروف وبصفة خاصة خلال الأزمات والكوارث والحروب.

من جهته أشار مدير عمليات الصليب الأحمر الدولي، إلى أن حجم المعاناة التي تشهدها اليمن يحتم توسيع انشطة الصليب الأحمر لتقديم المساعدات لعلاج الجرحى.

ولفت إلى أن لدى الصليب عدد من المراكز الميدانية لمعاينة وعلاج الجرحى في عدد من المحافظات، إضافة إلى طواقم الاسعاف المقدمة للنقل الحالات الى بعض المستشفيات التابعة للمنظمة ومنها المستشفى الميداني بالمنصورة بعدن.

وأكد مارديني، أن هناك جملة من التعاون والتدابير التي سيتم العمل عليها، معا في ظل الأجواء الإيجابية والطيبة والتسهيلات المقدمة من الحكومة لأنشطة آليات الصليب الأحمر.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر