"آل مرعي" يؤكد أهمية تحرير "صعدة" نقطة انطلاق الانقلابيين التي يتواجد بها خبراء الحرس الثوري

[ ابراهيم ال مرعي ]

قال الخبير الأمني والعسكري السعودي إبراهيم آل مرعي على أهمية تحرير صعدة، كونها نقطة الانطلاق للانقلابيين الحوثيين، ومركز القيادة الحوثية التي لا تزال تحرض الكثير من المغرر بهم للقتال في صفهم، وتنشر الفوضى في عموم المحافظات اليمنية.

 

وأضاف في تصريح  لصحيفة "الوطن السعودية"، إلى أن صعدة كانت ولا تزال تمثل القوة التنظيمية والعسكرية للانقلابيين الحوثيين، باعتبارها أهم المراكز التي يتواجد بها خبراء الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني، الذين يساهمون بشكل كبير في قيادة معارك الانقلابيين ونصب منصات الصواريخ وتطويرها وإطلاقها على أهداف الشرعية.

 

وكانت قوات الشرعية قد خاضت قبل أيام، معارك شرسة في صعدة، كبدت خلالها الانقلابيين خسائر فادحة في الأرواح والمعدات الحربية.

 

ووفقا لصحيفة "الوطن" السعودية، فإن الجيش الوطني قد أحكم قبضته على عدد من المنشآت الحكومية في مديرية دماج، وسيطرت على مثلث المديرية، وهو الطريق الرابط بين صعدة غربا والجوف شرقا، الذي تستخدمه الميليشيات الانقلابية خط إمداد لجبهاتها في المحافظة بالمقاتلين والعتاد الحربي.

 

 الى ذلك أكد محافظ صعدة، هادي الوائلي، أن تحرير صعدة من قبل الجيش الوطني والتحالف العربي، بات أمرا ملحا في الوقت الحالي، وذلك للتعجيل بتحرير صنعاء والحديدة، وبالتالي القضاء على الانقلابيين واستعادة الدولة والسلطة الشرعية، معتبرا أن صعدة التي دفن فيها مؤسس الحركة حسين بدر الدين الحوثي، تمثل رمزية خاصة للمتمردين، ومشيرا إلى أن التهجير الطائفي لأهالي مديرية دماج ذات الأغلبية السنية يدل على ذلك التوجه الطائفي والسياسي.


من جانبه، أكد المحلل السياسي محمد الصالحي، أن تحرير صعدة سيعجل بتحرير باقي المدن والمناطق التي لا تزال تسيطر عليها الميليشيات الانقلابية، وفي المقدمة منها الحديدة والعاصمة صنعاء، مضيفا أن "تحرير العاصمة المذهبية للانقلابيين الحوثيين سيقود إلى مفترق طرق واحد لا محالة، وهو تحرير باقي المحافظات والمناطق اليمنية التي لا تزال تحت سيطرة الانقلابيين".


 
وكانت قوات الجيش الوطني مسنودة بقوات دول التحالف العربي قد أحكمت سيطرتها أول من أمس, على منطقة يَختَل الساحلية، شمال مدينة المخا المحاذية لمديرية الخوخة، أولى مديريات محافظة الحديدة التي تستعد الشرعية لتحريها من قبضة الميليشيات الانقلابية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر