إب: ضحايا مدنيون للانفلات الأمني في عدد من مديريات المحافظة

[ جانب من مدينة إب (أرشيفية) ]

قتلت امرأة، وأصيب آخر، في اشتباكات بين مسلحين قبليين بمديرية المخادر شمال إب، مساء أمس الجمعة.
 
مصادر محلية في المديرية، أكدت لمراسل"يمن شباب نت"مقتل امرأة في منزلها برصاص مسلحين قبليين أثناء اشتباكات جرت بين أسرتي "ضبعان"و"جعره" في مدينة الدليل بمديرية المخادر.
 
المصادر قالت بأن الاشتباكات اندلعت بين المسلحين نتيجة خلافات تحمل طابع شخصي مساء أمس الجمعة، مخلفة وراءها امرأة قتلت في منزلها برصاص طائش أثناء الاشتباك، وإصابة شخص من مسلحي أسرة "جعرة"، ولم تورد المصادر أي تفاصيل أخرى.
 
 
إلى ذلك قتل المواطن ( نجيب مارش الحذيفي) أثناء رفعه للأذان بالمسجد الذي يعمل فيه مؤذنا بمنطقة رماضة  في مديرية العدين غرب إب، ظهر الأربعاء.
 
 
سكان محليون أفادوا  بأن "الحذيفي" قتل بعيار ناري لسلاح رشاش اخترق جسده وهو يرفع الأذان في مسجد القرية، أثناء اشتباكات مسلحة كانت دائرة بين مسلحين قبليين من أسرتي "الحذيفي" و "الحاتمي" التي تجددت مؤخراً.
 
مقتل "الحذيفي" جاء بعد أيام من مقتل نجله في الاشتباكات الدائرة في ذات المنطقة والتي تسببت بمقتل وإصابة العشرات منذ نحو أربع سنوات في خلافات قبلية يغذي أحد أطرافها السلطات المحلية الخاضعة لسلطات الانقلابيين.
 
وتشهد عدد من مدن ومديريات المحافظة ، فوضى أمنية عارمة، أنتجتها قيادات الانقلاب المسيطرة على المحافظة أدت إلى اتساع رقعة الجريمة، في ظل انتشار السلاح وغياب الأجهزة الأمنية التي تحولت إلى مليشيات لدى الانقلابيين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر