سقوط مقاتلة أردينة مشاركة ضمن عمليات التحالف العربي فوق مدينة نجران

[ صورة تعبيرية "وكالات" ]

سقطت طائرة تابعة لسلاح الجو الأردني من طراز F16 اليوم الجمعة داخل الأراضي السعودية خلال مشاركتها في مهمة خاصة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية لاستعادة الشرعية في اليمن.
 
 
وقالت وكالة الأنباء الرسمية الأردنية "بترا"، إن قائد الطائرة الذي يحمل رتبة ملازم ويدعى "عدنان نعيم نباص"، تمكن من القفز داخل الأراضي السعودية ولم يصب بأذى، وسيتم إعادته إلى عمان اليوم بالتنسيق مع سلاح الجو السعودي.
 
 
وقالت مواقع سعودية إن الطائرة سقطت بسبب عطل فني أصابها فوق محافظة خبّاش بنجران، وهو ما أكدته قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن في بيان عن سقوط الطائرة.
 
 
وهذه هي الحالة الثانية لسقوط طائرة أردنية مقاتلة خلال مشاركتها في مهام قتالية؛ إذ سبقتها حادثة سقوط طائرة من الطراز نفسه عام 2015 فوق الرقة، كان يقودها الطيار معاذ الكساسبة ما أدى لوقوعه في قبضة تنظيم الدولة، الذي قام بإعدامه حرقا بعد أسره بفترة وجيزة.
 
 
وحصلت خلال السنوات الماضية عدة حوادث لسقوط طائرات عسكرية أردنية؛ ففي أبريل 2015، تحطمت طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي من طراز "فاير فلاي" في أثناء طلعة تدريبية، ما أدى إلى مقتل طيارها الأردني ومتدرب عراقي.
 
 
وفي أبريل 2014 تحطمت طائرة عسكرية تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني من طراز «إف 5» في أثناء طلعة تدريبية شرق المملكة، ما أدى إلى مقتل طيارها.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر