بن دغر: الــ 10 مليار الذي أعلنته المملكة لإعادة الإعمار بات تحت تصرف الحكومة الشرعية

[ صورة خلال الاجتماع "سبأ" ]

قال رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، أن الرئيس هادي حصل على تأكيدات من القيادة السعودية العليا بأن المبلغ الذي أعلنت عنه المملكة لإعادة إعمار المحافظات المحررة ودعم العملة الوطنية، والمحدد بـ 10 مليار دولار، قد أضحى متاحا لليمن، وبات تحت تصرف الحكومية الشرعية.

 

وأشار رئيس الوزراء خلال الاجتماع الموسع الذي عقده اليوم في قصر المعاشيق، مع أعضاء الحكومة ومحافظي عدن ولحج وابين والضالع وصنعاء وشبوة وسقطرى وتعز والبيضاء لمناقشة رؤية الحكومة في التنمية وإعادة الإعمار للمرحلة القادمة .. حيث أشار بن دغر  إلى أن زيارات الرئيس الأخيرة ولقاءاته مع ولي ولي العهد في المملكة العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ، وامير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وولي عهد ابو ظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أثر طيب في تعزيز روح التضامن والتعاون والعمل المشترك بين أطراف التحالف.

 

وأكد، أن تلك الزيارات قد اكدت على وحدة الرؤية والموقف إزاء مجريات الحرب والوضع بشكل عام في اليمن ..لافتاً الى أن الرئيس هادي اعلن بالأمس عن توجه من الاشقاء بتوفير عشرة مليار دولار أمريكي للقيام بتنمية شامله.. وقال "لقد تلقى تأكيدات هامة، ومن أعلى المستويات بأن هذا المبلغ قد اضحى متاحاً لليمن، وتحت تصرف الشرعية" وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

 
وكان المجلس قد استمع إلى عدد من التقارير من محافظي المحافظات حيث استعرض محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي الأوضاع الخدمية في العاصمة المؤقتة عدن، كمشاريع الكهرباء والمياه والصحة.
 
 
واطلع المجلس على تقرير من محافظ محافظة صنعاء اللواء عبدالقوي شريف بشأن إصلاح وترميم الجسور في طريق مأرب_ نهم صنعاء ومشروع طريق (ذنة قروى بني صبيان مراد _ بني ضبيان_ مراد والتي تربط بين صنعاء ومأرب من الاتجاه الجنوبي الغربي. وكذلك قدم مشروع اعتماد محطة إذاعية لتغطية العاصمة صنعاء ومحيطها بالبث الاذاعي المسموع لإعلام الشرعية.
 
واستمع المجلس إلى تقارير من محافظي تعز والبيضاء وشبوة ولحج وأبين و الضالع وسقطرى عن الأوضاع الأمنية والخدمية، وواصى بسرعة إعداد الدراسات والخطط للمشاريع الاستراتيجية وكذلك للمشاريع العاجلة الضرورية والتي تخفف من معاناه المواطن، وكذلك صرف مرتبات أسر الشهداء وسرعة علاج الجرحى. 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر