الحكومة تدين احتجاز الانقلابيين للقاحات الخاصة بشلل الأطفال بصنعاء

دعا وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح المنظمات الدولية الى اغاثة مديرية خيران بمحافظة حجة التي تهددها المجاعة بعد قيام الميليشيا الانقلابية باحتجاز القوافل الاغاثية الخاصة بالمديرية وعدم السماح بإيصالها الى المستحقين.

وأوضح فتح ان المليشيا تقوم بمنع دخول المساعدات الى المديرية بعد رفض ابناءها الرضوخ لمطالبهم والزج بأبنائهم في القتال في صفوفها.

وقال " ان الميليشيا قامت باحتجاز المساعدات المخصصة لأبناء المديرية والمقدمة عن طريق برنامج الغذاء العالمي لمدة شهرين على التوالي".. مطالباً برنامج الغذاء العالمي بإدانة هذا العمل والكشف عن مصير القوافل الاغاثية التي تحتجزها المليشيا.

واشار وزير الإدارة المحلية الى أن مديرية خيران تستوعب عدد كبير من النازحين في محافظة حجة ما يستدعي على المنظمات الدولية وخصوصاً برنامج الغذاء العالمي العمل على سرعة ايصال المساعدات المخصصة من قبل الدول المانحة لأبناء المديرية.

كما دان قيام المليشيا الانقلابية باحتجاز الادوية واللقاحات الخاصة بشلل الاطفال في صنعاء.

وكشف عن قيام المليشيا الانقلابية باحتجاز ومنع دخول اللقاحات الخاصة بشلل الاطفال 4 مرات خلال سبعة اشهر، ما تسبب في حرمان خمسة ملايين طفل يمني من اللقاحات الطبية.

وأضاف فتح " إن جهاز الأمن القومي التابع للانقلابين رفض دخول لقاحات خاصة بالأطفال إلى العاصمة صنعاء عبر فترات الهدنة التي يتم الاتفاق عليها لدخول المساعدات الإنسانية إلى اليمن".

وأشار الى ان الانقلابيين يطالبون بإدخال علاجات خاصة بجرحاهم بدلاً من ادخال اللقاحات الطبية للأطفال، مطالبا برفع المليشيا يدها عن عمل المنظمات.

وأكد وزير الإدارة المحلية أن المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيا تزداد سوء يوما بعد اخر ويتردى الوضع الانساني بشكل كبير بسبب الممارسات الهمجية التي تقوم بها المليشيا على المساعدات الاغاثية والطبية لأبناء تلك المحافظات.

وطالب المنظمات الاممية بالكشف عن كل الجرائم التي تقوم بها الميليشيا والخروج امام الرأي العام بإدانة واضحة للمليشيا الانقلابية التي تعرقل العمل الانساني في عدد من المحافظات.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر