قيادي حوثي يطرد وزير التعليم العالي "المؤتمري" في حكومة الانقلابيين بصنعاء

[ "حازب" القيادي المؤتمري ووزير التعليم العالي ونائبه "الشامي" (أرشيف) ]

أقدمت ميلشيات الحوثي على اقتحام مبنى وزارة التعليم العالي في صنعاء وقامت بطرد وزير التعليم العالي في حكومة الانقلابين والقيادي المؤتمري "حسين حازب" صباح اليوم الثلاثاء.

 

وقالت مصادر مطلعة لـ"يمن شباب نت" أن نائب وزير التعليم العالي المدعو "عبد الله الشامي" المعين من قبل الحوثيين أقتحم مبنى الوزارة بعدد من المسلحين التابعين لمليشيا الحوثي وقام بطرد وزير التعليم العالي المحسوب على صالح بطريقة مهينه.

 

وأفادت المصادر "أن الصراع احتدم بين الوزير ونائبة المعين من قبل مليشيا الحوثي على خلفية قرار أصدره في وقت القيادي المؤتمري "حسين حازب" بتعيين مديراً عاماً للإدارة العامة للتعليم الأهلي بالوزارة، بديلا  عن "أنس سنان" المقرب من مليشيا الحوثي والقائم الإدارة منذ قرابة العام".

 

وسبق أن ثبتت اتهامات لـ"سنان" المقرب من الحوثيون في تورطه بأعمال فساد وتلاعب وسمسرة ومتاجرة بالشهادات داخل الوزارة وخارجها منذ توليه في منصب قيادي بوزارة التعليم العالي منذ أكثر من عام.

 

وتأتي واقعة طرد القيادي المؤتمري "حسين حازب" الوزير في حكومة الانقلابيين بصنعاء في إطار الصراع بين تحالف الانقلابين في إدارة الوزارة في ظل استشراء الفساد ومحاولة السيطرة التي يتسابق عليها الطرفان.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر