أمهات المختطفين ينفذن وقفة احتجاجية أمام المفوضية السامية لحقوق الإنسان بصنعاء

[ وقفة احتجاجية لأمهات المختطفين بصنعاء ]

 نفذت رابطة أمهات المختطفين اليوم الخميس وقفة احتجاجية أمام مقر المفوضية السامية لحقوق الإنسان بصنعاء احتجاجا على استمرار احتجاز أبنائها المختطفين والمخفيين قسراً في سجون مليشيا الحوثي وصالح لأكثر من عامين.

 

ودانت الأمهات في بيان لها ما يعانيه المختطفين في سجون الحوثيين من تعذيب نفسي وجسدي وتردٍ في الأوضاع المعيشية داخل السجن ومنع أهاليهم من زيارتهم ونقلهم دون مذكرات أو حتى إخطار ذويهم أو محاميهم.

 

وقال البيان أن أمهات وأهالي المختطفين والمخفيين قسراً تتفتت أكبادهن لغياب ذويهم، وتنقطع بهم السبل وهم يسعون لحريتهم أو حتى ضمان سلامتهم في سجون الحوثي، فمايمر به أبناؤهن يعرض حياتهم للخطر وحياة أبنائهم وآبائهم من بعدهم للأسى والمعاناة.

 

وأكدت الأمهات أن مايعانيه أبناؤهن في سجون المليشيات الانقلابية ليس مجهولا لأحد، وأن معاناتهم لازالت تقابل بالصمت والخذلان من قبل كل الأطراف، رغم أنهم مدنيون تم اختطافهم دون تهم واضحة ولا مبررات قانونية.

 

وناشدت الأمهات، الأمم المتحدة وجميع الأطراف اليمنية أن يتعاملوا مع قضية المختطفين كقضية إنسانية تستدعي سرعة البت فيها بجدية بما يضمن نيل المختطفين والمخفيين قسراً حريتهم الكاملة ويضمن سلامتهم.

 

وتحتجز مليشيات الحوثي وصالح المدعومة من ايران اكثر من 13 الف معتقل بحسب تقارير المنظمات حقوقية دون ان يحصلوا على محاكمة قضائية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر