أكاديمي حوثي ينتحل وظيفة استاذة جامعية بكلية الصيدلة جامعة صنعاء

كشفت مصادر مطلعة في جامعة صنعاء لـ"يمن شباب نت" قيام عميد كلية الصيدلة بالجامعة بانتحال وظيفة استاذة علم العقاقير بالكلية الصيدلة.

وقالت المصادر لــ "يمن شباب نت"، أن عميد كلية الصيدلة المدعو علي الكاف، والمعين من قبل الحوثيين، قام بوضع امتحان لمقرر علم العقاقير للمستوى الثالث كلية الصيدلة نيابة عن استاذة المادة بشرى محرم.

وأضافت المصادر، أيضا، أن الدكتور الكاف قام بعمل مذكرات طلب تعيين ونقل من خارج الجامعة إلى الكلية لأشخاص لا تنطبق عليهم المعايير القانونية وبدون موافقة الأقسام وبطريقة مخالفة للقانون، رافضا من تنطبق عليهم الشروط القانونية، فيما كان قد سبق وأن رفضت هذه التعيينات من الأقسام والكلية لعدم انطباق الشروط القانونية عليهم وفقا لقانون الجامعات اليمنية.

وبحسب المصادر، فقد حملت هيئة التدريس بالكلية الدكتور الكاف المسؤلية الكاملة على هذه التجاوزات ومخالفة اللوائح و القوانين الأكاديمية والإساءة الى المؤسسة الأكاديمية بجامعة صنعاء.

واكد أعضاء هيئة التدريس حقهم في رفع شكوى الى القضاء في حالة عدم معالجة اختراق اللوائح والقوانين وحقوق الدكاترة المضربين.

 الجدير بالذكر أن المليشيات تقوم بانتهاك حقوق الأكاديميين في جامعات صنعاء بمختلف التخصصات والأقسام وتصف من يقوم بالإضراب من الدكاترة بأنه "عميل". بل وصل الامر الى ابعد من ذلك حيث تعرض الدكتور علي البريهي - كلية الإعلام، صنعاء - الى محاولة اغتيال الاحد الماضي، في حين تم تهديد رئيس نقابة التدريس بجامعة صنعاء الدكتور محمد الظاهري بالتصفيه الجسدية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر