الحكومة توجه باعتماد 300 مليون ريال لترميم مباني كليات "جامعة عدن"

وجه رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر بإعادة ترميم وبناء وصيانة كليات ومؤسسات جامعة عدن التي تعرضت للدمار اثر الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية اثناء دخولها محافظة عدن.
 

جاء ذلك خلال لقائة اليوم في العاصمة المؤقتة برئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور.. حيث أكد  اهتمام الحكومة بالمؤسسات التعليمة وإعادة إعمار الكليات التي تعرضت لأضرار الحرب.. موجهاً وزارة المالية باعتماد 300 مليون ريال لإعادة صيانة وترميم مباني الكليات والمختبرات وقاعات الجامعة واستكمال عملية الترميم والصيانة والتاهيل التي تساهم بعودة الحياه الجامعية إلى طبيعتها. وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

 

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة تطوير التعليم في بلادنا وتأهيل الجامعات وإقامة الدورات والندوات التعليمة والثقافية وتفعيل الشراكة والتوأمة بين الجامعات اليمنية والجامعات العربية والدولية الاخرى.

 

وأكد على أهمية قيام الجامعات بدورها التوعوي والإرشادي في محاربة الإرهاب والتطرف وإعداد البحوث والدراسات التي من شأنها تخدم المواطن والمجتمع..منوهاً إلى الاهتمام الذي توليه الحكومة لمستقبل اليمن الزاهر من أبنائه طلاب صناع مستقبله القادم.

 

هذا وقد استمع رئيس الوزراء من رئيس جامعة عدن إلى تقرير مفصل عن سير العملية التعليمة في الجامعة والأضرار التي لحقت بها..مطالباً بإصلاحات وصيانة وترميم كليات الجامعة..مشيراً إلى جهود الحكومة في دعم الجامعة .

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر