الجيش يتمكن من تمشيط "ميناء ومدينة المخا" من ميليشيات الحوثي وصالح

تمكن أبطال الجيش الوطني مسنودين بقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، اليوم الاربعاء، من تحرير ميناء المخاء،  غربي محافظة تعز.
 
 
وأوضح مصدر محلي، أن الجيش الوطني تمكن من السيطرة على ميناء المخاء، عقب مواجهات عنيفه اندلعت بين الجيش الوطني من جهه، والمليشيا الانقلابية من جهة أخرى، تمكن خلالها أبطال الجيش من تحرير الميناء من سيطرة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.
 
 
وأكد أن الجيش الوطني يقوم حاليا بعملية تطهير الميناء من الألغام التي زرعتها المليشيا الانقلابية في مداخل الميناء..لافتا الى قيامهم كذلك بتأمين أحياء المدينة بعد تحريرها كاملة من المليشيا الانقلابية التي فرت باتجاه الحديدة مخلفة وراءها العديد من الأسلحة الخفيفة والثقيلة التي عنهما الجيش الوطني.
 
 
يأتي هذا بعد يوم واحد من الهجوم الذي شنه أبطال الجيش الوطني مسنودين بقوات من التحالف العربي على مواقع المليشيا الانقلابية صباح أمس من ثلاثة محاور في معركة استكمال تحرير المدينة من سيطرة المليشيا الانقلابية.
 
وكان عدد من مسلحي الحوثي وصالح قد سلموا أنفسهم لقوات الجيش الوطني عقب التقدم الكبير الذي حققه أبطال الجيش في معركة تحرير مدينة وميناء المخا الذي يعد أحد أهم الموانئ التي تقوم إيران بتهريب السلاح إلى المليشيا الانقلابية من خلاله.
 

إلى ذلك، أكدت مصادر محلية مقتل ثلاثه مواطنين من ابناء مدينة المخاء برصاص قناصة المليشيا الانقلابية المتمركزة في بعض أحياء المدينة.. كما قتل ثلاثه من أفراد الجيش الوطني خلال معركة استعادة ميناء المخا الاستراتيجي 

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر