مشترك المهرة يثمن دور الرئيس في استعادة الدولة ودحر الانقلابيين

ثمن اللقاء المشترك بمحافظة المهرة دور الرئيس هادي والجيش الوطني في استعادة الدولة من الإنقلابيين،  جاء ذلك خلال لقاءه التشاوري التاسع والذي عقده اليوم الثلاثاء بمدينة الغيظة وبحضور محافظ المحافظة الشيخ محمد كدة ووكيل أول المحافظة رئيس فرع التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المهرة الاستاذ/ مختار بن عويض.

وقال محافظ المهرة بن كدة في كلمة له في الجلسة الافتتاحية للقاء الموسع ان المحافظة  واليمن بشكل عام تواجه أوضاع  صعبة ، مشدد على دور الأحزاب في التوعية السياسية وتطبيق العمل السياسي بحيث يكون رديفاً للسلطة  المحلية  ووجوب المساهمة الفاعلة للعمل السياسي في جميع المديريات .

من جانبه رحب رئيس  اللجنة التنفيذية لأحزاب اللقاء المشترك الأستاذ / سالم محمد سليمان رئيس التنظيم الوحدوي الناصري  بمشاركة محافظ المحافظة لحضور الجلسة الافتتاحية للقاء الموسع لأحزاب اللقاء المشترك وأعضاء المجالس المحلية، معرجاً على القضايا العامة التي تشهدها المحافظة ووضع اللقاء المشترك والتنسيق بين أحزابه  وفعالياته في الفترة الماضية  .

وقد  ناقش اللقاء العديد من القضايا والمشكلات التي تعاني منها محافظة المهرة .

 واستعرض اللقاء التشاوري  فعالياته بقراءة تقرير أعمال اللجنة التنفيذية لعام 2016م وتشكيل لجنة الملاحظات وتشكيل لجنة البيان الختامي وكذلك قراءة تقارير المديريات المقدم للقاء التشاوري .

نص البيان الختامي :

عقدت قيادات  أحزاب  اللقاء المشترك  بالمحافظة  و المديريات واعضاء  المجالس المحلية اللقاء   الموسع  التشاوري السنوي  التاسع  يوم الثلاثاء  تاريخ 7 /2/2017م  وبروح المسئولية  واستشعار لأهمية المرحلة  الحالية وبحضور رسمي  بقيادة  الاستاذ/ محمد عبد الله كده    محافظ محافظة المهرة  رئيس المجلس المحلي  بالمحافظة ..

بدأت أعمال  اللقاء التشاوري  بالكلمات  الافتتاحية  من قبل الرئيس  الدوري للجنة  التنفيذية  لأحزاب اللقاء  المشترك  بالمحافظة  الاستاذ/ سالم محمد سليمان أمين سر التنظيم  الوحدوي الشعبي الناصري  بالمحافظة  مرحباً بالأخ  المحافظ  وقيادات  اللجنة  التنفيذية  واعضاء  المجالس  المحلية  مستعرضاً  دور  المشترك  في المرحلة  الماضية و الجهود المبذولة  في مساندة  السلطة  المحلية  للحفاظ  على مؤسسات  الدولة  وتوفير  الامن و الاستقرار  و التأكيد  على مد جسور التواصل  مع الجميع  وفتح قنوات  الحوار  لمعالجة  أي قضايا  في المحافظة  .. وتفعيل  الحياة  المدنية  السياسية  بعيداً  عن  التكتلات  الجهوية  و العصبوية و المناطقية  .

ثم تحدث  الاخ  المحافظ  الاستاذ / محمد عبد الله كده  عن دور  السلطة  المحلية  في القيام  بواجباتها  تجاه المجتمع  رغم الظروف  الصعبة  التي  واجهتها  مهيباً بدور الاحزاب  في توعية المجتمع  .

و العمل مع الجماهير لمساندة  جهود السلطة المحلية . وطالب احزاب  اللقاء المشترك  وكل المكونات  السياسية  العمل المشترك  لتجديد  العمل  المدني  السياسي  الذي يحد من التصدعات التي تحدتها  الاطر غير المدنية .

وفي الجلسة الثانية للقاء  تمت مناقشة  تقارير  الأداء للعام 2016م في المحافظة  وتقرير آخر عن  النزول  الميداني الخدمي  في المديريات  و المستجدات  في المحافظة  حيث أبدى  المستمعون  الملاحظات  الهامة  و الجوهرية  حول التقارير واعادة صياغتها  بعد الملاحظات الواردة .

وركزت النقاشات  عن الجوانب التالية :

•  يثمن المجتمعون دور القيادة  الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس / عبد ربه منصور هادي  في العمل من اجل استعادة الدولة  ودحر الانقلابيين ..

•  يكلف المجتمعون  اللجنة التنفيذية  لأحزاب اللقاء المشترك بالمحافظة  بإعداد  مذكرة لقيادة السلطة المحلية  تتعلق بأهم  الملفات الأمنية  و الاجتماعية و الخدمية  وتكليف  اللجنة التنفيذية  بمتابعتها .

•  يؤكد المجتمعون على مطالبنا السابقة  بالتغيير  المنشود في الادارات  و المؤسسات  الحكومية  و التي اصبح  البعض منها مشلولاً وعاجزاً عن تقديم خدماتها للمواطنين .

•  يطالب المجتمعون  السلطة المحلية واجهزتها  الأمنية  المتعددة  من تطوير اداءها وقدراتها  واستغلال  الامكانيات المادية  و البشرية  في توظيفها توظيفاً سليماً لتعزيز دورها  في تحقيق  مبدأ الأمن الشامل .

•  يشكر المجتمعون  السلطة المحلية على استعدادهم  للتعاطي مع مطالب  المتظلمين و الشهداء  و الجرحى وضحايا المراحل السابقة  من خلال  تشكيل لجنة  تتابع معالجة اوضاعهم .

•  يؤكد المجتمعون  على ضرورة اختيار  معايير عادلة  في كافة  مجالات  التوظيف و التعاقدات و التجنيد  على اسس الشفافية  و المساواة  و الاستحقاقات  وفي مجال  تدريب المجندين  يجب ان يكون  في داخل المحافظة لأي قوة جديدة حيث لا نرى أي مبرر لنقلهم إلى خارج المحافظة .

•  وقف المجتمعون أمام  تدني مستوى الخدمات وتعثر مشاريع  البنية التحتية في الطرقات و الصحة  و الصرف الصحي  و المياه  وطالب  السلطة  بمتابعة  التوجيهات الرئاسية  بهذا الخصوص سفلتت  شوارع  عاصمة المحافظة  وإيجاد  المعالجات  العاجلة  في مشروع  المياه و الصرف  الصحي وتحسين  الخدمات الصحية في المحافظة عموماً .

•  يدعو المجتمعون كافة الاخوة  المواطنين بالتعاون  مع الأجهزة  الأمنية  في تنفيذ قرارات  السلطة  في منع اطلاق الاعيرة النارية في المناسبات  الاجتماعية  لما لها من آثار  سلبية  وخطيرة  على حياة  المواطنين  و السكينة  العامة .

•  تابع  المجتمع بقلق بالغ تدهور  الوضع الأمني  وانتشار  الجريمة  في عاصمة  المحافظة  و المديريات  وضرورة  من وقفة جادة  ومسئولة من  قبل الجميع  للتصدي الحازم لكل اسباب  الجريمة  لما تحمله   من اتجاه  خطير  ومنزلق لا تحمد  عقباه .

وختاماً :

 

نوجه  جميع اعضائنا وانصار المشترك  في خدمة  المجتمع و العمل  مع كل القوى الخيرة  لتقديم صورة  جميلة  لمحافظتنا للتعايش و المحبة و العمل  الدؤوب.

نوجه  جميع اعضائنا وانصار المشترك  في خدمة  المجتمع و العمل  مع كل القوى الخيرة  لتقديم صورة  جميلة  لمحافظتنا للتعايش و المحبة و العمل  الدؤوب في منظمات  المجتمع المدني من اجل ترسيخ  العمل  المدني  الذي يخلق وعي  وثقافة راقية بعيداً عن التناحرات و الصراعات  العصبية  التي لا تخدم  وحدة  ابناء  المحافظة  وندعو كافة القيادات  السياسية  لمختلف المكونات إلى الحوار الجاد  و المسئول  للوقوف  أمام هذه المستجدات  في المحافظة  للعمل سوياً من اجل( المهرة أولاً )والعمل بروح الفريق  الواحد من اجل مستقبلنا ومستقبل اجيالنا ..

والله من وراء القصد

 

صادر عن القاء التشاوري  الموسع السنوي التاسع  لقيادات أحزاب اللقاء المشترك  بالمحافظة

و المديريات واعضاء المجالس المحلية

المنعقد في مدينة الغيضة  الموافق 7/2/2017م

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر