النيابة العامة للحوثيين تستدعي رئيس هيئة التدريس بجامعة صنعاء للتحقيق

[ صورة من مذكرة الاستدعاء ]

أستدعت نيابة الأموال العامة التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي والمخلوع صالح ثلاثة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء بتهمة تكدير الامن العام وتوقيف العملية التعليمية.

 

وبحسب مذكرة النيابة التي حصل "يمن شباب نت" على نسخة منها، فقد استدعت نيابة الاموال العامة ومكافحة الفساد امس السبت الدكتور محمد الظاهري رئيس نقابة اعضاء هيئة التدريس وامين عام الهيئة الدكتور عبد الحميد البكري وعضو هيئة التدريس بكلية الشريعة والقانون الدكتور بشير طربوش للتحقيق معهم بتهمة توقيف العملية التعليمية وقيامهم بتنظيم اظراب شامل في الجامعة.

 

وجاءت مذكرة الاستدعاء بناءاً على شكوى رفع بها رئيس الجامعة المعين من قبل الانقلابين المدعو فوزي الصغير، والذي اتهم فيها رئيس وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة "بنشر إعلانات مغرضة وتكدير الأمن العام وتنظيم إضراب لعرقلة التدريس في الكليات"، بحسب ما ورد في مذكرة الاستدعاء.

 

وقال علوي الظاهري نجل الدكتور الظاهري في منشور له على شبكة التواصل الاجتماعي انه تم رفع دعوى قضائية على والده الدكتور محمد الظاهري رئيس نقابة اعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء والدكتورعبدالحميد البكري الأمين العام للنقابة ومحامي النقابة الدكتور بشبر طربوش من قبل رئيس الجامعة الحوثي فوزي الصغير لنيابة الأموال العامة ومكافحة الفساد على خلفية الإضراب في جامعة صنعاء جراء المطالبة بصرف الرواتب المتوقفة منذ 4أشهر.

 

وكانت جامعة صنعاء قد اعلنت في بداية يناير الماضي الاضراب الشامل احتجاجا على عدم صرف المرتبات المتوقفة منذ 4 اشهر.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر