وزير التربية والتعليم يناقش مع وكالة تيكا الدعم التركي للتعليم في اليمن

التقى الدكتور عبدالله لملس وزير التربية والتعليم ، اليوم بعدن عبدالله ساري منسق الوكالة التركية "تيكا"، لمناقشة سبل دعم تركيا لليمن في مشاريع التعليم.

وفي اللقاء أشاد الوزير بالعلاقات الثنائية بين البلدين، والعمل على تعزيزها في الوقت الحالي، مشيرا إلى أن اليمن تربطهما علاقة تاريخية وثقافية مع تركيا منذ وقت مبكر، خاصة ما يتعلق بالتحصينات والقلاع التاريخية التي شيدت ابان الوجود العثماني في اليمن.

وأثنى وزير التربية على ما تقدمه الحكومة التركية من دعم وتعاون مشترك في العديد من المشاريع الخدمية والتنموية.

وفي سياق حديثه عن أوضاع وزارته بعد الحرب أوضح الدكتور لملس أن الحرب دمرت كل ما تم بناؤه خلال ?? سنة، حيث بلغ عدد المدارس التي دمرتها الحرب ???? مدرسة.

واضاف ان من اولويات وزارة التربية توفير الكتاب المدرسي وعدم السماح للمليشيات بتوزيع ونشر الكتاب، وسلم وزير التربية منسق وكالة تيكا ملفا متكاملا عن اهم الاحتياجات في هذا الجانب.

من جانبه اكد المنسق العام للوكالة التركية تيكا انه سيتم مناقشة الجهات ذات العلاقة بتركيا خلال اسابيع، للتعرف على كيفية التمويل لمشاريع التربية والتعليم وباسرع وقت، معربا عن شكره لوزارة والتربية والتعليم التي قال إنها  تبدي تفهما وتفاعلا مشترك من اجل الارتقاء بالتعليم الذي يمثل اساس البناء والتنمية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر