وزير الخارجية: التدخل الإيراني شجع الانقلابيين في رفض السلام

[ وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي ]

قال وزير الخارجية عبدالملك المخلافي " ان التدخل الإيراني في اليمن ساهم في دعم وتشجيع مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على التعنت ورفض قرارات مجلس الأمن، وعدم الانصياع لمتطلبات السلام ".

 

وأضاف المخلافي في كلمة اليمن في الدورة الرابعة للمنتدى العربي- الروسي في أبو ظبي "ان جهود الحكومة اليمنية مستمرة، لإنهاء المعاناة المريرة لليمنيين وإيقاف آلة القتل والدمار والحصار التي تفرضه الميليشيا الانقلابية في المدن المحاصرة.

 

وأوضح أن الانقلابيين في ممارستهم يتحدون جهود المجتمع الدولي الرامية إلى استعادة مؤسسات الدولة ونزع سلاح المليشيا عبر استئناف العملية السياسية، وفقا للقواعد والأسس المتفق عليها.

 

وذكر المخلافي "أن الحكومة تجدد استعدادها لدعم الجهود العربية والدولية الرامية لوضع حد لمعاناة اليمنيين، والعمل على كل ما من شأنه ضمان عودة الأمن والاستقرار إلى كافة ربوع اليمن".

 

وعبر عن التطلع إلى دور روسي فاعل للضغط على القوى الانقلابية، وإلزامها بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه، وجدد وقوف اليمن مع الامارات في استعادة جزرها الثلاث طنب الكبرى وطني الصغرى وابو موسى، ودعا إيران للكف عن التدخل في شؤون المنطقة والاحتكام للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة لإيجاد حل سلمي لقضية الجزر الثلاث.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر