ولد الشيخ: قصف الحوثيين لمقر لجنة التهدئة بظهران الجنوب يعكس نواياهم السيئة

[ مبنى لجنة التهدئة التابع للأمم المتحدة بظهران الجنوب(واس السعودية) ]

أدان المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، اليوم الاثنين، قصف مليشيات الحوثي وصالح لمقر لجنة التهدئة في منطقة ظهران الجنوب جنوب السعودية، في وقت سابق اليوم.

وقال ولد الشيخ في تغريدات عبر حسابه بموقع تويتر" لقد تم تجهيز المبنى حتى يكون مقرا لأعضاء لجنة التهدئة والتنسيق وللأمم المتحدة تواجد دائم فيه"، مؤكدا أن هذه الحادثة لا تعكس نوايا حسنة.

ودعا المبعوث الأمي المليشيات إلى " الالتزام بورشة عمل لجنة التهدئة والتنسيق واشدد على أهمية دعم عمل اللجنة لنجاح وقف الأعمال القتالية".

وأضاف "من مصلحة الطرفين اعادة الالتزام بوقف الأعمال القتالية في الأيام المقبلة خاصة وأن تحسن الوضع الأمني سيمهد الطريق لتجديد الحوار السياسي".

وأشار إلى أنه" لأمر مأساوي أن تأتي هذه الحادثة في وقت نطالب فيه الأطراف بإعادة الالتزام بوقف الأعمال القتالية".

وكانت وكالة الأنباء السعودية الرسمية(واس) قالت إن مبنى لجنة التنسيق والتهدئة التابع للأمم المتحدة في ظهران الجنوب تعرض اليوم لقذائف من نوع (كاتيوشا)، أطلقتها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

وأوضحت أن القصف أسفر عن إصابة الجندي أول فهد عايض الشمراني من منسوبي القوات المسلحة المكلفة بحراسة المبنى بإصابات متفرقة، نقل على إثرها إلى مستشفى ظهران الجنوب العام.

 كما تعرض المبنى إلى تهشيم في الواجهات الأمامية والمداخل، وعدد من السيارات التابعة للبعثة، وسيارات الجهات الرسمية والمواطنين، بحسب الوكالة التي نشرت صورا للمبنى وما تعرض له.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر