ترمب والملك سلمان يتفقان على إقامة مناطق آمنة في اليمن وسوريا

[ الملك سلمان والرئيس ترامب ]

أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب اتفق مع نظيره السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال اتصال هاتفي بينهما مساء اليوم الأحد، على إقامة مناطق آمنة بسوريا واليمن، بحسب خدمة الجزيرة عاجل على حسابها بتويتر.

وأجرى ترمب أول اتصال هاتفي مع العاهل السعودي منذ توليه الحكم في 20 يناير الجاري، بحث فيه العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين، وتطورات الأوضاع في المنطقة والعالم، بالإضافة إلى بحث الشراكة الاستراتيجية للقرن الحادي والعشرين بين البلدين وأهمية الارتقاء بالتعاون الاقتصادي والأمني والعسكري بينهما.

وقالت وكالة الأنباء السعودية(واس) إنه " جرى التأكيد على عمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وقد تطابقت وجهات نظر القائدين في الملفات التي تم بحثها خلال الاتصال، ومن ضمنها محاربة الإرهاب والتطرف وتمويلهما ووضع الآليات المناسبة لذلك، ومواجهة من يسعى لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة والتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى".

وأضافت أن خادم الحرمين وجه دعوة لترمب لزيارة المملكة العربية السعودية، كما قدم الرئيس الأمريكي دعوته للملك سلمان لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية، واتفقا على جدولة الزيارات في الفترة القادمة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر