تعز: الشرطة تنفي حضور نائبها المختطف لقاء لجنة التهدئة.. وإجماع وطني على محاسبة المجاميع المنفلتة

[ صورة لمحضر إجتماع لجنة التهدئة بتعز ]

 

نفت إدارة الشرطة بمحافظة تعز صحة ما ورد في المحضر الصادر ختام لقاء رئيس لجنة التهدئة المكلف من رئيس الجمهورية في أحداث يوم أمس الثلاثاء، بشأن حضور نائب مدير عام الشرطة بالمحافظة هذا اللقاء.

واقتحمت مجاميع تابعة للقيادي السلفي عادل عبده فارع، المكنى "أبو العباس" اقتحمت أمس إدارة الشرطة وإدارة البحث الجنائي وإدارة الأمن السياسي بمحافظة تعز، واختطفت نائب مدير عام الشرطة العقيد عدنان السقاف وضباط وأفراد أمن أخرين، ونهب أسلحتهم وعدد من الأطقم والأسلحة التابعة لتلك المؤسسات.

وكلف رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي القيادي الناصري عبدالله نعمان، أمين عام التنظيم الوحدوي الناصري، بمتابعة القضية ورفع تقرير بتفاصيل ما حدث.

وعقد الأخير لقاء في مقر كتائب أبو العباس، أمس، واتخذ عدد من القرارات ضمنها المحضر النهائي الذي تم نشره وتعميمه على وسائل الإعلام.

وفي ديباجته أكد المحضر أن نائب مدير عام الشرطة العقيد عدنان السقاف حضر اللقاء إلى جانب وكيلين من المحافظة والعقيد عادل عبده فارع، قائد كتائب أبو العباس السلفية.

إلا أن إدارة عام الشرطة بمحافظة تعز، أصدرت اليوم الأربعاء بيانا استغربت فيه مما نُشر في محضر اجتماع لجنة التهدئة، نافية صحة ما ورد فيه بخصوص حضور السقاف، الذي أكد البيان أنه كان ما يزال مختطفا لدى جماعة أبو العباس.  

وجاء في البيان، الذي نشره مركز الإعلام الأمني بتعز، وحصل "يمن شباب نت" على نسخة منه:

تابعت ادارة عام شرطة م/تعز باستغراب ما نُشر في محضر اجتماع لجنة التهدئة برئاسة الاستاذ عبدالله نعمان والذي اشار في ديباجته لحضور العقيد/عدنان السقاف مساعد مدير عام الشرطة لشئون الشرطة، الاجتماع الذي عُقد في مقر قيادة الجبهة الشرقية، في الوقت الذي كان فيه مختطفاً لدى جماعة ابو العباس، والذي اشار في البند رقم 4 الى الاتفاق عن الافراج عنه، فكيف لمختطف ان يحظر اجتماعاً عُقد للأفراج عنه؟؟؟

هذا وتؤكد إدارة عام الشرطة عدم صحة ما ورد في المحضر بهذا الخصوص، وانه لم يحضر عنها أي ممثل.

صادر بإدارة عام الشرطة الأربعاء 25/1/2017م.

 

إدانات وإجماع وطني على المحاسبة 

إلى ذلك، أصدرت أحزاب اللقاء المشترك بتعز، اليوم الأربعاء، بيانا ضمنته موقفها بشأن الأحداث الأمنية التي اجتاحت مدينة تعز يوم أمس الثلاثا، ادانت فيه ما اقدمت عليه تلك الجماعات وافرادها الذين وصفتهم بـ"المنفلتين".

وتقدمت أحزاب المشترك، في بيانها، بعدة مطالب، أبرزها: مطالبة قيادة محور الجيش في تعز والألوية العسكرية التابعة لها بضرورة اخراج الاسلحة الثقيلة والمتوسطة من المدينة واخلائها من الجماعات المسلحة؛ ومطالبة الحكومة الشرعية والتحالف العربي بعدم التعامل مع اية جهة خارج السلطة المحلية والعسكرية؛ وإقالة اي مسؤول يخرج عن التوجهات الرسمية لأطر الشرعية ممثلة برئيس الدولة وممثليه في قيادة السلطة المحلية والجيش في المحافظة؛ كما طالبت قيادات ألوية الجيش الالتزام بما تم الاتفاق عليه من التوزيع الجغرافي المحدد كإطار لكل لواء وعدم تجاوزه، وأن يكون التعاون بين الالوية بالتنسيق مع قيادة المحور وقادة الالوية.

وفيما يتعلق بالجهاز الأمني بالمحافظة، دعت احزاب المشترك إلى أهمية دعمه بشكل كبير لمواجهة كافة التحديات الأمنية.

 

للمزيد أقرأ أيضا: مشترك تعز يدعو لمحاسبة المعتدين على مؤسسات الدولة وإخراج السلاح الثقيل من المدينة

 

المقاومة تطالب بتشكيل لجنة تحقيق

وفي السياق أيضا، طالب مجلس تنسيق المقاومة الشعبية بتعز، قيادة الألوية بالمحافظة بضبط تلك المجاميع التابعة لها والمنفلتة ومحاسبتها.

كما طالب المجلس، في بيان صدر عنه اليوم الأربعاء، اللجنة الأمنية باتخاذ اللجنة الإجراءات اللازمة لتوفير الأمن وإلزام الألوية العسكرية بسحب الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من المدينة والتزامها بمهامها في الأطر الجغرافية المحددة لها.

ودعا المجلس إلى تشكيل لجنة تحقيق بما حدث واطلاع الرأي العام بنتائجه ومحاسبة المخالفين.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر