عدن: منتسبوا كلية التربية بالجامعة يحتجون على قرار إقالة العميد

نفذ منتسبو كلية التربية بجامعة عدن، اليوم الثلاثاء وقفة احتجاجية في حرم الكلية بخور مكسر احتجاجا على قرار إقالة عميد الكلية د. محمد عبدالله الفقيريه.
 
 
وأعرب المحتجون في الوقفة التي شارك فيها اساتذة الكلية وطلاب وطالبات مختلف الأقسام، عن رفضهم قرار إقالة عميد الكلية الذي مضى على تعيينه خمسة أشهر فقط، وقالوا إن "قرار إقالته تعسفي، لعدم استناده على أي مخالفات مرتكبة من قبل عميد الجامعة، ولا يندرج في أطار الاصلاحات التي تزعم جامعة عدن احداثها في الكلية".
 
 
واضاف بعض المشاركين في حديث لـ"يمن شباب نت"، إن العميد فقيريه من أفضل الكوادر الأكاديمية والإدارية وخلال فترته القصيرة تمكن من القيام بواجباته خير قيام، وحافظ على الكلية ومنتبسيها في ظروف بالغة الصعوبة، مشيرين إلى أن سبب إقالته رفض التفريط بحرم كلية التربية وكوادرها، في الوقت الذي تتواصل أعمال السطو وتتعرض لها الكلية ومنشئات أخرى، خاصة بعد الحرب الأخيرة، وتم اقتطاع مساحات من أراضيها.
 
 
 ويرى المحتجون أن من شأن هذه الأعمال تقويض فرص التطوير في المستقبل، كما أن العميد رفض نقل أساتذة من أقسام الكلية المختلفة إلى كلية العلوم الناشئة دون استشارة عمادة الكلية وأقسامها. 
 
 
 وأفاد محتجون إن اعمال الاحتجاجات والوقفات المنددة بقرار إقالة  عميد الكلية سوف تستمر وتتصاعد بدءا من غد الاربعاء، وسيتم رفع الشارات الحمراء، ومن ثم اللجوء إلى الإضراب المفتوح، حتى تتم إعادة العميد الى منصبه، داعيين وسائل الاعلام المختلفة إلى الحضور ونقل الحقائق.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر