صنعاء: مصرع قيادي حوثي بارز مع سته من مرافقيه في كمين مسلح وسط العاصمة

كشفت مصادر مطلعة، أن القيادي الحوثي في التوجيه المعنوي للجماعة،  والمسؤول عن الإرشاد والتثقيف فيها، عبدالله ابراهيم الوزير، لقي مصرعه أمس الإثنين خلال إطلاق  نار  تعرض له، مساء امس الإثنين وسط العاصمة صنعاء.
 
 
واكدت مصادر "ليمن شباب نت" ان القيادي الحوثي، مسؤول التوجيه المعنوي في جماعته، لقي مصرعه مع سته من مرافقية، في كمين مسلح، تعرض له مساء أمس الإثنين، في شارع الزراعة، وسط العاصمة صنعاء.
 
 
واتهم مصدر مقرب من عائلة القيادي الحوثي عبدالله إبراهيم الوزير، المخلوع صالح بالوقوف وراء مقتل الوزير ومرافقيه.
 
 
وبحسب المصادر فإن الوزير كان يحرض في الآونة الأخيرة ضد المخلوع صالح، ويؤكد على ضرورة التخلص منه، وهو ما جعل أصابع الإتهام تشير إلى ان المخلوع يقف وراء الكمين المسلح الذي استهدف الوزير مساء امس وسط العاصمة صنعاء. 
 
 
وأسس الوزير قبل سنوات، صحيفة أسبوعية تسمى "البلاغ" كرست لإظهار مظلومية جماعة الحوثي وإبراز الأخيرة كأقلية مضطهدة خلال حروب صعدة الست.
 
 
ويعد عبد الله الوزير من القيادات النشطة داخل جماعة الحوثي حيث يتولى الإشراف على تأهيل خطباء المساجد التابعين للجماعة، كما ينشط بشكل كبير في التوجيه المعنوي لمقاتلي الجماعة في الجبهات ،وله مدرسة في صنعاء، يدرس فيها عناصر الجماعة، وخطباء المساجد وقيادات الجماعة المذهبية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر