إب: مشرف الحوثيين في يريم يختطف متحصلي نقطة التحسين ويصادر أموالها

اختطفت مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، أمس الاثنين، متحصلي نقطة التحسين بمديرية يريم، شمال إب، وصادرت أموالها، في ظل عمليات نهب منظمة تقودها المليشيات في المحافظة الخاضعة لسلطاتها.

 

وبحسب مصدر محلي في المديرية، فإن مسلحين حوثيين وبقيادة مشرف الحوثيين في المديرية المدعو أبو علي الحماس، قاموا باختطاف موظفي التحصيل في نقطة التحسين بمدخل مديرية يريم، وإيداعهم سجونها الخاصة، ومصادرة الأموال المتحصلة وسندات التحصيل.

 

وقال المصدر المحلي، بأن مسلحي الحوثي قاموا بفرض متحصلين جدد، في النقطة، وبسندات جديدة، جرى تجهيزها مسبقاً لهذا الشأن، فيما لا يعرف الجهة التي تم اقتياد المتحصلين السابقين إليها.

 

وأضاف المصدر، بأن المبالغ التي يتم تحصيلها يومياً من النقطة مبالغ كبيرة جداً، ما جعلها مطمع لكثير من قيادات الحوثي في المديرية، التي حاولت أكثر من مرة السيطرة على إيراداتها تحت مسميات مختلفة.

 

يذكر بأن المتحصلين المختطفين موظفين في صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة، وكانوا قد اتفقوا مع الإدارة بتوريد مبلغ محدد بشكل يومي إلى الإدارة، كما أوضحت ذلك شكوى مقدمة من موظفي الصندوق إلى مشرف الحوثيين في المحافظة.

 

وأشارت الشكوى إلى وجود محاولات سابقة لقيادات حوثية بالسيطرة على موارد الصندوق في نقطتي العدين ويريم،وتم تدخل قيادات من السلطة المحلية في إعادتها إلى إشراف إدارة الصندوق المركزية، قبل أن يعاود مشرف الحوثيين في يريم ويسيطر عليها بالقوة.

 

وتشهد محافظة إب الخاضعة تحت سلطات الانقلابيين لعمليات نهب واسعة تقودها مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية منذ سيطرتها على المحافظة، حيث تشير التقارير المحلية بأن مليشيات الانقلاب سيطرت على كل المؤسسات الإيرادية في المحافظة ونهبت مؤسسات كثيرة.

 

ووفقا لتقرير محلي حديث فإن المليشيات استكملت نهب خمس مؤسسات حكومية في العام الماضي، لتضاف إلى عشرات المؤسسات التي تم نهبها مسبقاً.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر