الأمم المتحدة تحذف اسم "التحالف العربي" من قائمة انتهاكات الأطفال في اليمن

[ مندوب السعودية بالأمم المتحدة(إرشيف) ]

أعلن السفير السعودي في الأمم المتحدة عبد الله المعلمي، رفع اسم التحالف العربي الذي تقوده المملكة من قائمة الانتهاكات بحق الأطفال في اليمن نهائيا.

وأضاف في مؤتمر صحفي في مقر الأمم المتحدة " أن بلاده ودول التحالف العربي ترفض تقرير الأمين العام الذي أدرج التحالف ضمن قائمة سوداء تتعلق بمنتهكي حقوق الأطفال في مناطق النزاع لأنه تضمن معلومات غير صحيحة".
وأشار السفير المعلمي  " أن التقرير أغفل كثيرا من الانتهاكات التي ارتكبها الحوثيون وقوات صالح ضد الأطفال، بما في ذلك تجنيدهم واستهدافهم بالهجمات والاعتقالات".

وقال المعلمي إنه أبلغ يان ألياسون مساعد الأمين العام أن الأرقام والمعلومات التي وردت في التقرير غير صحيحة وبنيت على معلومات خاطئة وأنه طلب تصحيحها.

من جانبه قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك إن الأمم المتحدة ستقوم بإعادة صياغة تقريرها بشأن الأحداث في اليمن وما يتعلق بانتهاك حقوق الأطفال ،  يأتي ذلك بعد أن أبدت السعودية والتحالف العربي رفضهما التقرير الأممي المذكور.

وكانت بعثات دول مجلس التعاون الخليجي في الأمم المتحدة قد طلبت أمس عقد اجتماع عاجل مع بان كي مون لمطالبته بتصحيح تقريره بشأن أطفال اليمن.

وكان بان أصدر قبل ثلاثة أيام تقريرا صنف فيه التحالف العربي ضمن قائمة سوداء تتعلق بالدول والمنظمات التي تمارس انتهاكات ضد الأطفال بمناطق النزاع ، وأشار التقرير المعني إلى ارتفاع عدد الأطفال الذين قتلوا أو تعرضوا للإصابة في اليمن خلال العام 2015 ، وذكر التقرير أن 60% من هؤلاء قتلوا أو أصيبوا في غارات جوية للتحالف العربي، و29% منهم بسبب القتال البري وهجمات الحوثيين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر