حراك سياسي ومدني بحضرموت من أجل وضع المحافظة

عقدت لجنة تصحيح مسار مؤتمر حضرموت الجامع اجتماعها التشاوري الثالث صباح اليوم الأثنين في مدينة المكلا ، برئاسة العميد محمد سعيد الجريري نائب رئيس لجنة تصحيح المسار ، وبحضور عدد من الشخصيات الاعتبارية ومندوبين عن منظمات المجتمع المدني والقبلي .

وفي مستهل اللقاء استعرض العميد الجريري الجهود المبذولة من قبل لجنة التصحيح  للحفاظ على وحدة الصف والكلمة في حضرموت منذ الإعلان عن  قائمة الشخصيات في رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع ولجانه التحضيرية  ومرورا بلحظة تشكيل اللجان الرئيسية والفرعية  للمؤتمر ، وانتهاء بالوساطات المتتالية التي قامت بها  شخصيات نبيلة من الداخل والخارج الحضرمي من اجل الوصول الى تفاهمات وحلول توفيقية بين القائمين على المؤتمر وبين المطالبين بتصحيح مساره .

وقد اعرب الجريري عن بالغ اسفه أن تصل تلك الجهود الى طريق مسدود بسبب تعنت وصلف وغرور الطرف الآخر  ومضيه قدما دون الالتفات والاستماع الى نداء الأصوات  المطالبة بالتصحيح في الوطن والمهجر .

وأكد الجريري في ذات الوقت عدم رغبة لجنة التصحيح في شق الصف الحضرمي بإيجاد مؤتمر مواز لمؤتمر حضرموت الجامع واستمرارها في السعي لتوفير كل الظروف الملائمة لإنجاح المؤتمر وخلق الاصطفاف الشعبي حوله وذلك بتصحيح مساره. 

وفي اللقاء التشاوري استمع الحاضرون الى العديد من الكلمات والمقترحات والمداخلات من داخل القاعة التي تهدف لتفعيل دور لجنة تصحيح المسار في الداخل والخارج ، ومشاركة كل أشكال الطيف الحضرمي في عملية التصحيح الجارية .

وفي ختام اللقاء اتفق الحاضرون على عدد من الخطوات الميدانية لتصحيح المسار ومنها اصطفاف شعبي يتمثل في توسيع دائرة تصحيح المسار لتشمل الشخصيات والمكونات المدنية والقبيلة في الوطن والمهجر وكذا وضع استراتيجية منهجية علمية لتصحيح المسار مزمنة وتصاعدية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر