رئيس الوزراء: الحكومة مصممة على مواصلة دورها الوطني من العاصمة المؤقتة عدن

[ رئيس الوزراء أثناء وصولة مطار عدن (سبأ) ]

قال  رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر " أن الحكومة مصممة على مواصلة دورها الوطني والتاريخي في هذه المرحلة الاستثنائية من العاصمة المؤقتة عدن، والمتابعة المباشرة لترسيخ الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة".

وأضاف في تصريح نقلته وكالة سبأ فور وصوله مطار ظهر اليوم الاثنين " ان الحكومة ستبدأ  بإطلاق عجلة التنمية  وإعادة الإعمار وحل  المشكلات التي يواجهها المواطن في المجالات المعيشية والخدمية".

وقال بن دغر " مثلما أثبتنا لأنفسنا وللعالم، قدرتنا على دحر مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية من غالبية اراضي الوطن، يجب ان ننتصر على مخططها المستمر للنيل من تماسكنا وشق صفوفنا".


وأشار بن دغر "أن الحكومة تدرك تماماً ما ورثته من تحديات جسيمة ومعاناة مريرة يكتوي بنارها المواطنين في المحافظات المحررة، لكن ذلك لن يكون مبررا او ذريعة للتهرب من مسؤوليتنا، ويجب ان نعمل لمواجهة هذه التحديات". بحسب قوله 


وأكد أن الحكومة وهي تتواجد اليوم في العاصمة عدن، لديها رؤية واضحة لما ينبغي عمله في الملف الأمني والخدمي والمطلوب من الجميع هو التعاون وان يكون سقف التوقعات في الحدود المعقولة.
وأوضح رئيس الوزراء، ان مستقبل اليمن وشعبها لم يعد يحتمل المزيد من المخاطرة والعبث، وعلينا أن لا نجلد أنفسنا كثيرا، فكلنا يعلم حجم التحديات التي ليست من صنع هذه الحكومة، لكننا مسئولون عن حلها وتجاوزها .

وكان رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر وصل اليوم إلى العاصمة المؤقتة عدن برفقة أعضاء الحكومة على متن طائرة الخطوط الجوية اليمنية ،وذلك لمباشرة أعمال ومهام الحكومة من داخل الوطن.

 

من جانبها قالت الحكومة في بيان نشرته وكالة الأنباء سبأ " أن الحكومة لديها عدد من الملفات والمهام بحسب الأولويات الماثلة والملحة والتي ستعمل على معالجتها وفي مقدمتها ملف الشهداء والجرحى واستيعاب المقاومة الشعبية في المؤسسة الدفاعية والامنية".

وذكرت الحكومة " أنها تسعى  لتطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة، وتحسين الخدمات والبدء بإعادة الاعمار، ومتابعة استكمال استعادة مؤسسات الدولة وتحرير ما تبقى من الأراضي من سيطرة المليشيا".

وأشار البيان إلى "أن هذه الملفات والمهام تتطلب توحيد وتكاتف الجهود  الوطنية للتحرك الجاد والفاعل في مواجهة التحديات الراهنة، وانجاز خطوات ملموسة في سياق هذه الملفات والمهام".


ويعود رئيس الوزراء إلى العاصمة المؤقتة عدن لأول مرة منذ تعيينه ، وينتظر المواطنين في محافظة عدن وبقية المحافظات المحررة تثبيت الأمن والاستقرار وتحسين الخدمات العامة .

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر