طلاب اليمن بتركيا يدشنون اعتصاماً مفتوحاً للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية

 دشن الطلاب اليمنيون الجمعةاعتصامهم المفتوح في السفارة اليمنية في أنقرة وذلك للمطالبة بمستحقات الطلاب المالية المتأخرة منذ أكثر من 4 أشهر .

حضر الاعتصام عشرات الطلاب من مختلف المدن التركية و الذين تكلفوا عناء السفر والساعات الطويلة في الطريق للمشاركة في المطالبة بمستـحقاتهم المتأخرة حيث أنهم يعيشـون أوضاعاً نفسية ومعيشية صعبة والتي وصلت الى درجة أن بعض الطلاب أصبح لا يجد ما يأكله , وأصبحوا مهددين بالطرد من منازلهم و جامعاتهم .

عبر الطلاب أيضاً في الاعتصام عن استيائهم الشديد من مماطلة الحكومة في صرف مستحقاتهم المالية و أعلنوا أن الاعتـصام سيستمر حتى يتم صرف كافة المستحقات الطلابية , وأن الطلاب - بكافة جهات الابتعاث من تعليم عالي وطلاب جامعات وبقية الوزارات - متمسكين بكل حقوقهم المشروعة للتصعيد السلمي حتى استلام كافة مستحقاتهم المالية .

هذا وقد استقبل سعادة السفير / عبدالله السعدي وبقية طاقم السفارة الطلاب بكل رحابة صدر وكرم اليمني المعهـود الذي ينم عن التعامل الممتاز الذي تمثله السفارة اليمنية في أنقرة , كما أعلنت السفارة عن دعم كل مطالب الطلاب المشروعة وأنها ستكون دائماً صوت الطالب الأول , حيث أوضحت السفارة أنها قد رفعت بكشف بأسماء الطلاب المبعوثين من كل الجهات بالإضافة لمعالجتهم لمشاكل الطلاب المتضررين و الطلاب المنزلة أسماءهم تعسفاً في الربع الثالث .

من جهته صرح الناطق الرسمي للاتحاد العام للطلاب اليمنيين تركيا أبوبكر الصغير عن استمرار الاعتصام الطلابي حتى يتم صرف كل المستحقات الطلابية وأن الطلاب في روح معنوية عالية لمواصلة الاعتصام وأنهم قد عقدوا العزم أنهم لن يعودوا الى مدنهم إلا بعد تسلم مستحقاتهم المالية كاملة .

وإن الاتحاد العام وهو يقدر الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد فإنه يدعوا فخامة رئيس الجمهورية و الحكومة واللجنة المكلفة الى تحمل مسؤوليتهم والعمل على سرعة صرف مستحقات الطلاب وانهاء معاناتهم التي بلغت حداً لا يطاق كما يدعوا الاتحاد كل الطلاب الى أن يكونوا على أتم الاستعداد لأي تصعيد قد يعلن عنه الاتحاد في حال تأخرت المستحقات أكثر من ذاك والتي قد وعدنا السفير و وكيل وزارة التعليم العالي أنها ستصل خلال الاسبوع القادم .

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر