الجيش الأمريكي يعلن مقتل  ثلاثة من عناصر القاعدة باليمن في غارتين وقعتا بالبيضاء

[ طائرة بدون طيار ]

قال الجيش الأمريكي يوم الخميس إنه قتل ثلاثة عناصر من تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في ضربتين في وسط اليمن الأسبوع الماضي وفي أواخر ديسمبر كانون الأول.


وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان إن ضربة شُنت في الثامن من يناير كانون الثاني قتلت عنصرا للقاعدة وإن ضربة نفذت في 29 ديسمبر كانون الأول قتلت اثنين من أعضاء التنظيم. 

وأضاف البيان أن الضربتين وقعتا في محافظة البيضاء. ولم يذكر البيان كيف تم تنفيذ الضربتين، كما لم يذكر الجيش الأمريكي بحسب وكالة رويترز، أمساء القتلى من عناصر القاعدة.

وكان موقع "يمن شباب من" نشر في الثامن من الشهر الجاري،  خبر عن مقتل القيادي في تنظيم القاعدة "عبدالغني قاسم الرصاص"، في غارة لطائرة بدون طيار استهدفته بينما كان في سيارته في مركز مديرية مسورة شرق محافظة البيضاء.


ونفذ الجيش الأمريكي غارة بطائرة بدون طيار العام الماضي 2016، كانت في 29 ديسمبر، في محافظة البيضاء.

وبحسب تقارير صحفية، فقد نجم عنها مقتل القيادي في التنظيم "جلال السعيدي"، ومرافقه "أبو بلال اللودري"، حيث يُزعم أن السعيدي هو أمير تنظيم القاعدة في مديرية "لودر".

ورغم دخول البلاد في حرب داخلية منذ مارس 2015، إثر الانقلاب على السلطة الشرعية، تواصل الولايات المتحدة الأمريكية عملياتها ضد تنظيم القاعدة في اليمن، الذي تعتبره من أخطر فروع التنظيم في العالم.

وأكد مكتب الصحافة الاستقصائية، ومقره واشنطن، أن الولايات المتحدة نفذت قرابة 43 ضربة جوية في اليمن خلال العام الماضي 2016، بينها 31 ضربة مؤكدة، و 12 ضربة وصفتها انها "محتملة".

ونجم عن تلك الضربات مقتل ما بين 111 و 123 عنصر من تنظيم القاعدة. فيما جرح فيها ما لايقل عن 15 أخرين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر