إب: مسلحون يتبعون قيادياً حوثياً يسيطرون على مبنى أمني بعد خلافات مع إدارته الانقلابية

[ أرشيف - مسلحين تابعين لميليشيات الحوثي الإنقلابية ]

أفاد مصدر أمني بمحافظة إب عن سيطرة مسلحين حوثيين على مبنى إدارة البحث الجنائي ،وسط مدينة إب، بعد خلافات نشبت بين قيادي حوثي و إدارة السجن.

المصدر ذكر أن مسلحين حوثيين بقيادة "أبو قاسم الوشلي"اقتحموا عصر أمس الأول، إدارة البحث الجنائي الخاضع هو الآخر لسيطرة الانقلابيين، وقاموا بطرد حراسة سجن البحث ،واستبدالهم بمسلحين موالين له،الذين لا يزالون مسيطرون على مبنى الإدارة حتى الآن التاسعة من صباح اليوم الجمعة.

المصدر أكد بأن القيادي الحوثي لا يزال متمترس بمسلحيه في إدارة المبنى الأمني، مؤكداً بأن السجن يأوي عشرات المساجين المتهمين في جرائم جنائية مختلفة.

وعزى المصدر الأمني قيام القيادي الحوثي بهذه الخطوة بعد خلافات مع مدير البحث الجنائي المعين من الانقلابيين (محمد الأسد)حول مساجين متهمين بقضايا جنائية يريد القيادي الحوثي إخراجهم من السجن وهو الأمر الذي رفضه (الأسد)الذي هدد بالاستقالة في حالة عدم تدخل السلطات المحلية وإدارة الأمن بإخراج "الوشلي" ومسلحيه من الإدارة التي يسيطر عليها بالقوة.

وأبدى المصدر خوفه من تهريب مساجين متهمين بقضايا قتل وسرقات وجرائم أخرى في ضل الوضع غير المستقر الذي يحيط بالسجن والإدارة .

وتشهد محافظة إب فوضى أمنية ممنهجة تقودها مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في ظل غياب تام لأجهزة الأمن منذ سيطرة الانقلابيين على المحافظة في منتصف أكتوبر 2014م.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر