نقابة تدريس جامعة صنعاء: لن نسلم أسئلة الامتحانات حتى دفع رواتبنا

[ قيادة نقابة هيئة التدريس أمام كلية الحاسوب ]

أكدت نقابة التدريس بجامعة صنعاء على مواصلة الإضراب الشامل في الجامعة خلال الأسبوع القادم.

واشارت في بيانها إلى الجهود المشتركة بين النقابة ووزير التعليم العالي والبحث العلمي لدى رئاسة الوزراء ووزارة المالية والمستمرة لتوصل إلى حلول لأزمة الرواتب.

ودعت النقابة في بيان نشرته اليوم على صفحتها الرسمية على "فيسبوك" أعضاءها إلى الاستمرار في الالتزام بفعاليات الإضراب الشامل في الأيام القادمة بمختلف جوانبها، وعلى رأسها عدم تسليم أسئلة الامتحانات الفصلية في جميع الكليات والأقسام.

وحذرت النقابة من عقد الاختبارات الفصلية ، مشيرة إلى عدم جواز عقدها قانوناً في ظل الإضراب، محملة أي خرق للإضراب  من قبل أي عضو في هيئة التدريس المسؤولية الأخلاقية تجاه زملائهم وزميلاتهم الذين قالت بأنهم يذوقون الأمرين في حياتهم المعيشية.

ودعت النقابة اعضاءها إلى الإبلاغ عن أية حالة من حالات التهديد أو الضغط غير القانوني التي قد يواجهوها، بغرض التعامل معها وفق الأطر القانونية.

وكانت الهيئة الادارية للنقابة قد قامت يوم أمس بزيارة لعدد من كليات الجامعة للالتقاء بأعضاء هيئة التدريس ، حيث التقت الهيئة الادارية بعمادة كلية الحاسوب واعضاء هيئة التدريس بالكلية.

كما زارت الهيئة الادارية كلية الطب والتقت بنائب عميد الكلية الدكتور علي الميري وعدد من اعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وفي ذات السياق أعلن عدد من المثقفين والأدباء والنشطاء عن حملة تضامن وتأييد لمطالب اعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء .

وأدانوا في بيان صادر عن الحملة الاعتداءات والتهديدات الذي تعرض لها رئيس نقابة اعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء الدكتور محمد الظاهري واعضاء الهيئة الادارية واعضاء هيئة التدريس بالجامعة على خلفية مطالبهم بصرف الرواتب المتأخرة.

مطالبين في بيانهم باحترام استقلال التعليم والعملية التربوية والاكاديمية ، داعيين كل فئات وشرائح المجتمع والاحزاب ومؤسسات المجتمع المدني إلى رفض وإدانة تجويع اساتذة الجامعات وتهديد حياتهم والنيل من كرامتهم.

وتشهد جامعة صنعاء اضراب شامل عن التدريس احتجاجا على عدم صرف المرتبات والفساد الذي طال العملية التعليمية من خلال العبث بالتعينات الادارية بطريقة مخالفة للوائح والقوانين.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر