ذمار :ميلشيات الحوثي  وصالح تحول 44 مؤسسة حكومية إلى معتقلات وسجون سرية

[ مسلح حوثي في إحدى النقاط الأمنية (ارشيف) ]

كشف مركز إعلام المقاومة بمحافظة  ذمار وسط اليمن عن  أكثر من  40 معتقل وسجون سرية تستخدمها ميلشيات الحوثي وصالح في المحافظة منذ سيطرتها في أكتوبر من العام 2014.

وقال تقرير لمركز المقاومة  تلقت "يمن شباب نت " نسخة منه " أن  السجون السرية والمعتقلات تتوزع في مواقع عسكرية  و مرافق حكومية و خدمية  منها مستشفيات ، مراكز صحية ، وأنديه رياضية ، دور تعليم القرآن ، معاهد و كليات ، وأيضا  منازل في مدينة ذمار وبعض المديريات".


ووفقا للتقرير " فإن  محافظة ذمار تكتظ بعشرات  المعتقلات التابعة للمليشيات الحوثي وصالح وتضم مئات  المختطفين الذين يتعرضوا  لانتهاكات وحشية  و تعذيب نفسي و جسدي و إخفاء قسري ". 

و نشر التقرير  أسماء  44  من المؤسسات الحكومية في ذمار  التي حولتها ميلشيات الحوثي وصالح  إلى معتقلات للمواطنين والمعارضين لها منذ سيطرتها على مؤسسات الدولة في المحافظة.

وتتخذ ميلشيات الحوثي وصالح من محافظة ذمار مركزا لإخفاء المختطفين لديها في عدة محافظات يمنية ، وسبق أن نقلت العديد من المختطفين في المحافظات المجاورة لها ، حيث قتل القيادي السياسي بإصلاح إب أمين الرجوي  في جبل هران بذمار بعد نقله من محافظة إب.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر