الحكومة تقر مشاريع في عدد من المحافظات بقيمة أربعة مليار و750مليون ريال

[ مدينة عدن ]

أقرت الحكومة تدشين المرحلة الأولى من المشاريع العاجلة في العاصمة المؤقتة عدن ومحافظة سقطرى بتكلفة "أربعة مليار و750مليون ريال يمني" كما ما ناقش مشاريع إنشاء محطات كهربائية في عدد من المحافظات.

 

وبحسب وكالة سبأ الرسمية  "فإن الحكومة ستنفذ عدد من المشاريع في العاصمة المؤقتة منها إعادة بناء وترميم عدد من المباني السكنية والحكومية وصيانة الطرق الرئيسية وسفلتت ورصف طريق المطار المرتبطة في التواهي وكريتر ومشاريع خدمية بتكلفة أربعة مليار ريال خلال عام ????".

 

كما أقرت الحكومة "اعتماد تنفيذ مشروع شق وسفلتة طرق محافظة ارخبيل سقطرى بطول 15 كيلو متر منها ?? كيلو بمدينة حديبوه و? كيلو متر بمدينة قلنسية بتكلفة 570 مليون ريال".

 

واستمع  مجلس الوزراء إلى تقرير وزارة الكهرباء واللجنة المكلفة بالتفاوض مع أحدى الشركات الصينية بخصوص إنشاء محطة بقدرة 150 ميجاوات بالإضافة إلى مشروع المحطة العائمة بقدرة ??? ميقاوات.

 

ووفقاً للوكالة "فإن المحطة العائمة ستعمل على تغطية المحطات الموجودة على البحر ومراكز توليد الطاقة "عدن، الحديدة، المكلا، المخا" والذي يمكن أن يتم استخدامها بداية في عدن للمساهمة في سد العجز في المنظومة الكهربائية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر