نقابة هيئة التدريس بجامعة إب تعلن سلسلة احتجاجات للمطالبة بصرف المرتبات 

[ رئاسة جامعة إب (أرشيفة) ]

أعلنت نقابة هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة إب ـ وسط اليمن ـ،أمس السبت،البدء في تنفيذ سلسلة من الاحتجاجات المطالبة بصرف مرتبات الربع الأخير من العام الماضي.

النقابة وعبر بيان لها حصل "يمن شباب نت" على نسخة منه، طالبت أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم ،بعدم تسليم نتائج الفصل الأول من العام الدراسي الأول، حتى يتم تسليم مرتباتهم الموقوفة منذ أربعة أشهر.

وقالت النقابة في بيانها أن الإجراءات الاحتجاجية التي تزمع إقامتها تأتي استجابة لقرار المجلس الأعلى للنقابات في الجامعات اليمنية الذي طالب بعدم تسليم أسئلة الامتحانات قبل تسلم المرتبات، لكن الأمر سيشهد بعض التغيير في جامعة إب، نظراً لتسليم بعض أعضاء هيئة التدريس الأسئلة قبل صدور قرار المجلس، الأمر الذي دعاهم إلى الإعلان عن القيام بخطوة عدم تسليم النتائج.

ودعا بيان النقابة أعضاء هيئة التدريس إلى التوقف عن التدريس ابتدءاً من الفصل الدراسي الثاني في حال عدم صرف مرتباتهم الموقوفة منذ أربعة أشهر، مطالبين قيادة الجامعة بتحمل مسؤولياتها والتخفيف من معاناة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.

وتشهد معظم الجامعات الحكومية احتجاجات مطلبية للمطالبة بالمرتبات المتوقفة منذ أربعة أشهر، حيث دشنت نقابة جامعة صنعاء أمس السبت مرحلة الإضراب الشامل عقب انتهاء مرحلة رفع الشارات الحمراء.

وكانت سلطات الانقلابيين قد عجزت في أغسطس الماضي عن دفع مرتبات موظفي قطاعات الدولة المختلفة بعد أن صادرت الاحتياطي النقدي للبنك المركزي لصالح ما تسميه "المجهود الحربي"،ما اضطر الحكومة الشرعية إلى نقل مقر البنك المركزي إلى العاصمة المؤقتة عدن والبدء بالترتيبات لمعالجة مشاكل السيولة النقدية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر