اللواء المقدشي:الجيش الوطني على مشارف صنعاء والنصر آتٍ

 

قال اللواء الركن محمد علي المقدشي,رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش الوطني اليمني,إن قواته تقف على مشارف العاصمة صنعاء وأن النصر لا محالة على من سمّاهم"عناصر التمرد والانقلاب".

وتسيطر قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على أجزاء من مديرية نهم شرقي العاصمة منذ أكثر من أربعة أشهر,وتخوض مواجهات عنيفة مع مليشيات الحوثي وصالح,ويؤخر تقدمها القرار العسكري والسياسي من الرئيس والتحالف العربي.

وجاءت تصريحات المقدشي في كلمة ألقاها اليوم الأحد,في العرض العسكري الذي شهدته محافظة مأرب,بمناسبة الذكرى الأولى لإعادة بناء الجيش بحضور ومحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة.

وقال المقدشي"قوات الجيش الوطني تقف اليوم بشموخ واستعداد عال على مشارف العاصمة صنعاء والنصر آت لامحالة وعناصر التمرد والانقلاب تدرك في قرارة نفسها أن رهانها خاسر وأحلامها قد تحطمت على صخرة صمود واستبسال قواتنا المسلحة وأبناء شعبنا العظيم".

وخاطب اللواء المقدشي أفراد الجيش الوطني بالقول "تذكروا أن كل اليمنيين الأحرار عسكريين ومدنيين ينتظرون مواكب زحفكم المباركة للانضمام إليكم لاستعادة الأمن والاستقرار وتحقيق أحلام الشهداء الأبرار".

داعياً قادة وضباط وصف وجنود الجيش ورجال المقاومة الى لتحلي دوماً باليقظة والحذر والاستعداد الدائم لمواجهة الطابور الخامس والمواقف المعقدة والصعبة لاستكمال مسيرة استعادة الدولة بكافة مؤسساتها قريباً وقريباً جداً.

وأشاد اللواء المقدشي في كلمته بهذه المناسبة بالمستوى المتقدم للمقاتلين ..مستعرضاً مسيرة الجيش الوطني منذ إنشائه في معسكر اللواء 23 ميكا بمنطقة العبر بمحافظة حضرموت، منوها الى أن قوات الجيش ترابط حاليا على مشارف العاصمة صنعاء.

وأعلن اللواء المقدشي عن منح وسام الشجاعة لشهداء وجرحى الجيش والمقاومة تنفيذا لأوامر رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي..مؤكداً أن القوات المسلحة ستظل مدافعة عن تراب الوطن ومصالحه العليا وحارسه لمنجزاته وسلامه الاجتماعي.

وقال المقدشي"لن نساوم في قضايا الوطن والأمة وسنضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بسيادة الوطن ومكتسباته".

من جهته أكد محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة على الدور الوطني المشرف لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وحثهم على المزيد من الجاهزية للزحف نحو صنعاء وتحريرها من الميليشيا الانقلابية التي لا تعرف الا لغة السلاح.

حضر العرض العسكري قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن عبدالرب الشدادي ،ومحافظ صنعاء عبدالقوي شريف ،ووعدد من المسؤولين وقيادات المقاومة الشعبية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر