السعودية تستضيف أربعة معتقلين يمنيين مفرج عنهم من معتقل جوانتانامو

[ وقفة سابقة بصنعاء لأهالي المعتقلين اليمنين بغوانتنامو ]

وافقت المملكة العربية السعودية على طلب الرئيس عبدربه منصور هادي باستضافة (4) موقوفين يمنيين من معتقل جوانتانامو والذين يقيم ذويهم في المملكة لاستفادتهم من برامج مركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية.

وذكر المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية في تصريح لوكالة الأنباء السعودية (واس) بأنه إلحاقا للبيان المعلن بتاريخ 9/ 7 / 1437 هـ بشأن صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على طلب فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية الشقيقة، باستضافة (9) مواطنين يمنيين من الموقوفين بمعتقل جوانتانامو، والذين سبق وأن تقدم ذووهم المقيمون بالمملكة بالتماسٍ لاستضافتهم بالمملكة في ظل الأوضاع التي يمر بها اليمن الشقيق، ووصولهم إلى المملكة مساء السبت الموافق 9/ 7 / 1437 هـ .

واشار الى صدور توجيهات خادم الحرمين الشريفين باستضافة (4) موقوفين يمنيين آخرين من معتقل جوانتانامو ويقيم ذويهم بالمملكة والذين وصلوا إلى المملكة مساء اليوم الخميس وهم محمد رجب صادق أبو غانم،وسالم أحمد هادي بن كناد،وعبدالله يحيى يوسف الشبلي،ومحمد علي عبدالله محمد باوزير.

وأكد المتحدث الأمني بأنه تم إبلاغ ذويهم بوصولهم إلى المملكة، وترتيب وتوفير جميع التسهيلات للاتقاء بهم، كما أوضح بأنه سيتم إخضاعهم للأنظمة المرعية بالمملكة والتي تشمل استفادتهم من برامج مركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية.

وكان في استقبال الموقوفين لدى وصولهم المملكة العربية السعودية رئيس دائرة مكتب وزارة الخارجية السفير احمد عبدالله ناجي .

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر