الوفد الحكومي بمشاورات الكويت يقول أن جرائم الإنقلابيين بتعز تهدد بنسف المشاورات

[ أرشيف- وفد الحكومة في مشاورات الكويت ]

قال  الوفد الحكومي في مشاورات الكويت  أن السكوت (الدولي) على ما تقوم به ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية من جرائم بشعة في مدينة تعز وغيرها يهدد بنسف مشاورات السلام. وطالب الوفد الحكومي في بيان له " المجتمع الدولي بضرورة اتخاذ موقف صريح وحازم تجاه  الأعمال الإجرامية البشعة  لميلشيات الحوثي وصالح  وممارسة كافة الضغوط عليها للتوقف عن القيام بمثل هذه الأعمال الهمجية ضد المدنيين".

وأعتبر البيان، الذي نشرته وكالة سبأ الحكومة "ان مجزرة ميلشيات الحوثي وصالح في تعز  تعد استمراراً لنهج العنف والقتل  والخروقات المتواصلة لوقف إطلاق النار منذ إعلان الهدنة ".

وأوضح البيان أن وزير الخارجية عبد الملك المخلافي قام اليوم بمخاطبة أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون وأجرى اتصالات مع عدد سفراء والتقى المبعوث الاممي وأبلغهم ضرورة اتخاذ موقف صريح لشجب الأعمال الإجرامية لميلشيات الحوثي وصالح.

وأكد الوفد خلال لقاءه  المبعوث الدولي " أنه لا يمكن تحقيق أي تقدم ملموس باتجاه السلام مع استمرار عمليات القتل والتدمير الممنهج من قبل المليشيا في تحد منها لإرادة الشعب اليمني والمجتمع الدولي ".

و طالب الوفد بأهمية اتخاذ خطوات عاجلة وملموسة للتحقيق في الجريمة ومرتكبيها وايجاد آلية من شأنها وقف العنف واستهداف المدنيين.

وكانت ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية قد شنت قصفا عشوائيا على مدينة  تعز وارتكبت مجزرة بشعة واستهدفت سوق شعبي وسط مدينة  يوم الجمعة راح  ضحيتها عشرات من المدنيين بين شهيد وجريح بينهم نساء وأطفال.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر